عمليات شرطية ل BAG تازة تطيح بعدد من اللصوص وتجار المخدرات

محمد حارص

في عمليات شرطية نوعية ناجحة، اعتمدت على تدخلات القرب و التواجد المستمر بأماكن التبضع والتسوق خلال شهر رمضان، وهو ما ساهم في اختفاء العنف والحد منه، الذي كانت تشهده هذه الأماكن كل سنة بما يعرف ب”ترمضينة”، وهي التدخلات التي مكنت عناصر فرقة محاربة العصابات بتازة من حل مجموعة من القضايا المتعلقة بالسرقات في وقت وجيز، وتوقيف عدد كبير من تجار المخدرات، وهي العمليات التي استأثرت بالرأي العام التازي مستحسنا إياها.

ففي عملية شغلت بال المواطنين بتازة، وبعد توالي السرقات لمجموعة من سبائك السكة الحديدية من خلال فكها ونقلها وبيعها كمتلاشيات، وبخطة محكمة لعناصر الفرقة، عبر تقمص دور بائعي المتلاشيات، ومراقبة مشتريها، مع ضرب حراسة سرية ويومية عليهم.

بفضل هاته الخطة تمكنت عناصر الشرطة من فك لغز هذه السرقات في ظرف وجيز، بعد إيقاف 4 أشخاص كمشاركين ومساهمين بعمليات السرقة، كل حسب الدور المنوط به، بدأ من فك السبائك التي بلغت حوالي 68 قطعة سبيكة للسكة الحديدية، إلى عملية النقل وبيعها، ونقلها لجهات أخرى خارج مدينة تازة (جرسيف – فاس-الدارالبيضاء..).

وبعد عرض الموقوفين الأربعة على أنظار النيابة العامة باستئنافية تازة أمرت بإيداعهم السجن المحلي بتازة من أجل المنسوب إليهم ومتابعتهم في حالة إعتقال.

وفي عملية ثانية، وبعد تلقي عناصر فرقة محاربة العصابات إخبارية بتعرض بارك للألعاب المجاور لمدارة الدرك الملكي وسط تازة، لسرقة مجموعة من اللوازم منه، عبارة عن محركين وبالون كبير مخصص للعب الأطفال بقيمة مالية تناهز حوالي 3،5 مليون سنتيم، كثفت عناصر الفرقة بحثها من خلال معطيات استقتها من صاحب البارك المنحدر من نواحي سوس.

كما تتبعت عناصر الأمن آثار نقله عبر أصحاب النقل “الهوندا”، حيث تمكنت من حل التوصل للفاعل الأصلي، واسترداد المسروق قبل التصرف فيه، وذلك بإحدى محلات نقل البضائع بالقرب من المحطة الطرقية، حيث كان الموقوف بصدد تحميله من أجل نقله باتجاه الجنوب.

وبعد تحرير محضر الإيقاف، عرض المتهم على أنظار النيابة العامة باستئنافية تازة التي أمرت بمتابعته بالمنسوب إليه وايداعه السجن.

وفي إطار محاربة ترويج المخدرات وتجفيف منابعها، تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات بتازة خلال شهر رمضان كم خلال عمليات شرطية متفرقة من إيقاف العديد من تجار ومروجي المخدرات بتازة، وحجز كميات مهمة من المخدرات، وقد تم عرض الموقوفين على أنظار النيابة العامة من أجل اتخاذ المتعين.

التعليقات مغلقة.