“فاضنة بوشبعت” لجريدة “أصوات” شغفي بالحلاقة والتجميل تحول من هواية إلى احتراف‎‎

أجرى الحوار: علالي وحيد

في سياق تقريب متابعينا حول مهنة الحلاقة “الكوافير”، والتجميل، ودور أخصائي التجميل، وعلم التجميل، أجرينا لقاء مع السيدة “فاضنة بوشبعت”، الإخصائية والعارفة بقوة الممارسة والعلم بتفاصيل هذا المجال، كان قويا ومفيدا، نعرض لتفاصيله.

لماذا اخترت مهنة “الكوافير” بالذات، وماذا أحببتِ فيها؟؟
 

اخترت مهنة “الكوافير” لأنها هواية جميلة ومحبَّذة لدي منذ البداية، أحببتها كثيرا، وقد نمَّيتها بالدراسة والتعليم والممارسة العملية المستمرَّة.

مهنة “الكوافير” لها أهميّة كبيرة، لأنها تعطي للسيِّدة أناقة وجمالا، يجب الانتباه لمجموعة من الأمور التي يجب على كل سيدة أو فتاة ترغب في الدخول إلى مجال عالم التجميل، وتصبح خبيرة تجميل، معرفتها.

من ضمن هذه الأمور نجد اختيار قسم أو مجال التجميل، اختيار مكان العمل بالمجال، اختيار نوع التدريب المناسب.

ما هي اخصائية التجميل؟

 

أخصائية التجميل هي المسؤولة عن تقديم وتشجيع وبيع مجموعة واسعة من منتجات التجميل، بما في ذلك مستحضرات التجميل، وكريمات العناية بالبشرة والشعر.

وتشمل وظيفة اخصائية التجميل تلبية حاجة العملاء، وتوضيح طرق استخدام المنتجات لتحقيق أقصى استفادة، وتقديم التفاصيل الخاصة بالمنتجات، مثل المكونات والخصومات والأسعار.

وللنجاح في وظيفة أخصائية التجميل يجب أن تقطع المعنية بالأمر ما بين 260 إلى 1500 ساعة من التدريب، وأن تجتاز اختبارين، أحدهما عملي والآخر نظري، للحصول على رخصة مزاولة المهنة.

كما يتطلب الأمر أن يتدرب الخريجون أحياناً للتخصص في مجالات معينة كالتجميل الطبي (العمل لدى عيادة طبيب) من خلال نخبة من أفضل الأساتذة والمحاضرين المتخصصين المحترفين….، وللحصول على شهادة خبيرة بشرة، وهي شهادة معتمدة وموثقة من جهة حكومية، ويتلقى خلالها المتدربون مناهج نظرية وعملية من تقديم أفضل المتخصصين في المجال.

 

عالم الحلاقة والتجميل والماكياج في حوار مع الأخصائية في التجميل "فاضنة بوشبعت"
عالم الحلاقة والتجميل والماكياج في حوار مع الأخصائية في التجميل “فاضنة بوشبعت”

ما هو علم التجميل؟

يتعلم الطلاب تفاصيل التجميل مثل الجلد والأظافر والعناية بالشعر وتطبيق الماكياج ليصبحوا خبراء في التصميم والمحافظة على الشعر، وفي إعطاء العلاج، مثل علاج الوجه والاظافر وطلاء الأظافر.

تجدر الإشارة إلى السيدة “فاضنة بوشبعت”، هي من مواليد 1980 بالدار البيضاء، حاصلة على دبلوم في الحلاقة  والتجميل من مدرسة “سكندر للحلاقة والتجميل” عام 1999، ودبلوم التخصص في تزيين العرائس سنة 2000 من نفس المدرسة بشراكة مع “الجامعة الوطنية للحلاقة بالمغرب”، تشغل الآن منصب مديرة “مركز فضاء العروس للأناقة والتجميل”.

وهي متزوِّجة وأم لثلاث أبناء، أنهت دراستها على مستوى البكالوريا بمدرسة “بن المعتز” بالدار البيضاء، لتتابع بعد ذلك مشوارها في مجال تزيين العرائس (Make-up Artist)، وقد عملت في مهنة الحلاقة “الكوافير”، منذ أكثر من 18 سنة.

هي صاحبة صالون “espace des Mariées للتجميل”، كما أنها تشرف على تنظيم دورات تكوينية في مجال تجميل النساء، وتلقي محاضرات في هذا المجال بعدة مراكز محلية للتكوين، وبشكل دائم.

وللسيِّدة “فاضنة بوشبعت” هوايات أخرى، فهي تحب المطالعة والرسم والفنون التشكيلية، ولكنها منذ مدة توقفت عن الرسم وتفرَّغت كليًّا لمهنة الحلاقة. 

اللون المفضل لديها هو الأسود والأبيض، تحب قراءة المجلات والجرائد وأيضا الرحلات. 

التعليقات مغلقة.