عودة 293 إلى أرض الوطن هربا من جحيم حرب السودان في رحلتين جويتين

أصوات: القسم السياسي

وصلت إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، ثاني طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، قادمة من السودان،  وعلى مثنها 157 من المواطنين المغاربة.

وكانت الطائرة الأولى قد نزلت، صباح هذا اليوم، على أرضية مطار محمد الخامس الدولي، قادمة من السودان وعلى مثنها 136 مواطنا مغربيا.

وبذلك يصل عدد المغاربة العائدين لأرض الوطن هربا من نيران الحرب المستعرة بالشقيقة السودان، 293 مغربيا.

وللإشارة فإن هاته العملية تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي أعطاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لضمان عودة للمغاربة المحاصرين في السودان مع عائلاتهم، وتخصيص طائرات تابعة للخطوط الجوية الملكية المغربية لنقلهم إلى أرض الوطن، وضمان أمنهم وسلامتهم وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم.

وكانت سفارة المغرب في الخرطوم قد أمنت رحلة أولى، عبر تنظيم قافلة برية انطلاقا من العاصمة الخرطوم في اتجاه مدينة “بورت سودان”، ضمت أكثر من 200 من المواطنين المغاربة المقيمين بالسودان أو الذين تزامن تواجدهم في هذا البلد مع هذه الظرفية الداخلية الصعبة، والتي وصلت إلى مدينة “بورت سودان” بسلام.

ويشهد السودان منذ الخامس من أبريل الحالي اشتباكات دامية بين عناصر الجيش السوداني برآسة “البرهان”، وقوات الدعم السريع برآسة “حميدتي”، والتي أودت بحياة مئات الضحايا وإصابة الآلاف بجروح، في مختلف مناطق السودان، وعلى الخصوص العاصمة، الخرطوم.

التعليقات مغلقة.