دوري أبطال إفريقيا: ركلات الترجيح تؤهل “الوداد” و”بوزوق” يخرج “الرجاء” من المنافسة

أصوات: القسم الرياضي

أسفرت منافسات ربع نهائي دوري “أبطال إفريقيا” لكرة القدم، عن تأهل كل من “الأهلي” المصري، “الترجي الرياضي” التونسي، “الوداد الرياضي” المغربي و”ماميلودي صنداونز”، الجنوب إفريقي إلى مرحلة النصف.

وهكذا وفي لقاء قوي تأهل ممثل الكرة المغربية، وحامل النسخة السابقة من البطولة، فريق “الوداد البيضاوي”، لدور نصف نهائي الكأس الإفريقية الغالية.

تأهل “الوداد البيضاوي” جاء بعد أن تفوق على فريق “سيمبا” التنزاني بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين يومه الجمعة.

وكان اللقاء قد انتهى في وقتيه الرسمي والإضافي بنتيجة هدف مقابل لا شيء “1-0″، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للوداد البيضاوي.

وهكذا يستمر “الوداد” في رحلتي الدفاع عن لقبه الإفريقي، وعكس الصورة المشرفة التي تركها المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022.

وسيلاقي ممثل الكرة المغربية خلال دور النصف فريق “ماميلودي سان داونز” الجنوب إفريقي الذي جدد فوزه على ضيفه “شباب بلوزداد” الجزائري بهدفين مقابل هدف واحد “2-1″، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين يومه السبت الفارط، وكان قد هزمه في لقاء الذهاب الذي أقيم في الجزائر بحصة أربعة أهداف مقابل هدف واحد “4-1”.

ممثل الكرة المغربية الثاني خلال نفس الدور، لم يقو على مسايرة إيقاع غريمه التقليدي “الوداد” وخرج من هذا الدور بعد نهاية اللقاء الذي جمع فريق “الرجاء البيضاوي” بفريق “الاهلي” المصري، بالتعادل السلبي “0-0″، بعدما كان قد انهزم في لقاء الذهاب بهدفين دون رد “2-0”.

وساهم الجزائري “يسري بوزوق” بقوة في خروج الفريق الأخضر من المنافسة، بعدما أهدر ركلة جزاء خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الاول، بعد إقرار “الفار” لمشروعيتها.

هدف كان سيغير مجرى اللقاء ويعطي شحنة معنوية عالية للنسور الخضر لحسم اللقاء، لكن العكس هو الذي حصل، حيث ظهر التفكك على الفريق، ولم تفلح تغييرات مدرب”الرجاء” في ترميم بنيان فريق مهترئ ومفكك وتائه فوق رقعة الميدان، ليغادر المسابقة.

وعلى الرغم من حضور جمهور “الأخضر” الكبير والمبالغ المالية التي رصدها المشجعون للاعبين كتحفيز مادي لهم للمرور لدور النصف، إلا ان اللاعبين خيبوا الآمال، وأصيب المشجعون بخيبة أمل كبيرة أسفرت عن وفاة إحدى العاشقات للأخضر العالمي.

 

“الأهلي” المصري المتفوق على “الرجاء البيضاوي” سيلاقي خلال مرحلة النصف، فريق “الترجي” التونسي، المتعادل على أرضية ملعبه مع “شبيبة القبائل” الجزائري بهدف لمثله “1-1″، والفائز خلال لقاء الذهاب على الفريق الجزائري بهدف دون رد، “1-0”.

وهكذا فقد أسفر دور ربع نهائي من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عن تأهل كل من الوداد الرياضي (المغرب)، ماميلودي سان داونز (جنوب إفريقيا)، الأهلي (مصر) وأخيرا الترجي (تونس).

وستقام مباريات الدور نصف النهائي في 13 و20 أيار “مايو” المقبل، فيما يقام ذهاب نهائي البطولة في الرابع من حزيران “يونيو” والإياب في 11 حزيران “يونيو” المقبل.

التعليقات مغلقة.