لقاء موسع بمحافظة “إب” اليمنية لإنجاح المدارس الصيفية مع إطلاق عدة تدشينات

اليمن/تقرير /حميد الطاهري 

ناقش لقاء موسع تم عقده، اليوم، بمحافظة “إب”، وسط اليمن، ترأسه أمين عام محلي المحافظة، أمين علي الورافي، السبل الكفيلة بإنجاح المدارس الصيفية وضرورة تفعيل الدور المجتمعي في برامج وأنشطة ودعم هذه المدارس الصيفية. 

خلال اللقاء، الذي حضره أعضاء مجلس الشورى، القاضي عبدالخالق المتوكل، عبده الشاوش ومحمد آل قاسم، ووكلاء المحافظة، عبدالحميد الشاهري، عبدالفتاح غلاب، عبدالواحد المروعي، الدكتور أشرف المتوكل، يحيى القاسمي، عبدالرحمن الزكري، هاشم سفيان وقاسم المساوى، استعرض  الحضور متطلبات المدارس الصيفية، وآلية تنفيذها واستقبال الطلاب، والأنشطة والبرامج التدريبية وتشجيع الناس على الدفع بأبنائهم لهذه المراكز.

إجراءات استقبال الصيف في اليمن
إجراءات استقبال الصيف في اليمن

“الورافي” يؤكد على أهمية المدارس الصيفية

وفي اللقاء أكد “الورافي” على أهمية المدارس الصيفية المفتوحة والنموذجية والمغلقة في إعداد جيل مسلح بالثقافة القرآنية والعلم النافع والمعارف في شتى العلوم وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

ونوه إلى أن المدارس الصيفية تمثل محطات تربوية وتوعوية مهمة تساهم في استغلال العطلة الصيفية بشكل أمثل، حاثا الجميع على التفاعل مع انشطة وبرامج المدارس الصيفية لتحقيق الغايات المرجوة منها.

ودعا أمين عام محلي المحافظة أولياء الأمور والمجتمع إلى التعاون مع القائمين على المدارس الصيفية، والدفع بالطلاب والطالبات للاستفادة منها بما يكفل تحصين النشئ والشباب من الثقافات المغلوطة.

من جانبه أشار وكيل المحافظة، غلاب، إلى أهمية المدارس الصيفية المفتوحة والنموذجية والمغلقة في إعداد جيل مسلح بالثقافة القرآنية والعلم النافع والمعارف في شتى العلوم، وتصحيح المفاهيم المغلوطة .

ولفت إلى أهمية المدارس الصيفية في تثقيف وتوعية النشئ والطلاب، مشدداً على ضرورة تعزيز الهوية الإيمانية في أوساطهم واستغلال العطلة الصيفية بشكل أمثل.

ونوه الوكيل غلاب إلى أن المراكز الصيفية تمثل محطة تربوية مهمة في تقويم سلوك الشباب وتعزيز المفاهيم لديهم وغرس القيم الوسطية والاعتدال.

بدوره أوضح مدير مكتب التربية، محمد الغزالي، أنه تم توفير متطلبات المدارس الصيفية وفقاً للدليل الارشادي الخاص بتنظيمها، بما يحقق رسالتها في تنمية قدرات الملتحقين ومهاراتهم والاستفادة من العطلة الصيفية.

ولفت إلى أن المراكز الصيفية تهدف لتعليم وتزويد الطلاب بالثقافة القرآنية والعلوم والمفاهيم الصحيحة وتحصينهم من الثقافات المغلوطة ومواجهة الحرب الناعمة.

حضر اللقاء مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات.

وفد هام يطلع على الاستعدادات القائمة لاستقبال الصيف

وعلى صعد متصل بمحافظة “إب” اليمنية، دشن أعضاء مجلس الشورى، عبدالخالق المتوكل، عبده الشاوش ومحمد آل قاسم، ووكيل محافظة “إب”، عبدالفتاح غلاب، اليوم، أنشطة الدورات والمدارس الصيفية في مركز الأمام “علي بن أبي طالب” بمديرية “المشنة” تحت شعار” علم وجهاد”.

كما تفقدوا ومعهم مدير مكتب التربية بالمحافظة، رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة، محمد درهم الغزالي، أنشطة المدارس الصيفية في مركز السيدة “خديجة” بمديرية “الظهار” بمركز المحافظة.

واطلعوا من خلال القائمين على تلك المدارس على حجم الإقبال ومستوى الانضباط والتفاعل من الطلاب والطالبات مع المدارس الصيفية.

وخلال التدشين والزيارات أشاد وكيل محافظة “إب” بمستوى الإقبال والجهود التي يبذلها القائمون والمعلمون بتلك المدارس والحرص الشديد على الاستفادة منها خلال العطلة الصيفية.

ودعا أولياء الأمور إلى دفع أبنائهم للالتحاق بالمدارس والدورات الصيفية للاستفادة من برامجها وأنشطتها.

وثمن الوكيل غلاب جهود اللجان التحضيرية المكلفة بالإعداد والتحضير للدورات الصيفية وتدريب القائمين عليها ليؤدوا دورهم المناط بهم على أكمل وجه، مؤكدا على أهمية هذه المراكز في توعية وتحصين النشئ بالثقافة القرآنية والهوية الإيمانية التي تستطيع مواجهة الثقافات المغلوطة التي يسعى الأعداء لغرسها وتأصيلها في اوساط الأمة.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية أهمية الالتحاق بالدورات الصيفية للاستفادة منها في استغلال العطلة الصيفية الاستغلال الأمثل.

 

وأوضح أن الدورات الصيفية تسهم في إكساب الطلاب المهارات المختلفة التي توعي مداركهم وتزيد من معارفهم بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة.

وأفاد “الغزالي” بأنه يجري تنفيذ الدورات الصيفية لهذا العام، والتي ستستمر 60 يوما في 340 مدرسة صيفية مفتوحة موزعة على مختلف مديريات المحافظة و39 مدرسة نموذجية وثلاث مغلقة.

وأشار إلى أن الطلاب الملتحقين بالمراكز الصيفية سيتلقون كافة المعارف في مجال القرآن الكريم وعلومه وبقية والأنشطة الاخرى التي تأتي في إطار تحصين الطلاب من الأفكار الهدامة والمفاهيم المغلوطة وتربيتهم التربية السليمة لمواجهة كافة الثقافات المغلوطة التي تحاول استهداف المجتمع.

حضر التدشين والزيارات مدير مديرية “المشنة”، علي البعداني، ونائب مدير مكتب التربية نائب رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية، محمد المتوكل ..

التعليقات مغلقة.