الرباط عاصمة الموضة الإفريقية من بوابة مهرجان “أفريفاطا”

أصوات: أخبار الفن

بمدينة الرباط، تم، يوم الخميس، عقد ندوة صحافية سلطت الضوء على برنامج فعاليات النسخة الثالثة من “المهرجان الدولي للمواهب الافريقية الشابة AFRIFATA”.

خلال هاته الندوة، أبرز السيد “محمد بن يعقوب”، مدير الفنون بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، والمندوب العام للرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، أهمية تنظيم هذا الحدث الثقافي الفني بعد سنة حافلة بالأحداث والأنشطة الثقافية والفنية التي أقامتها الوزارة احتفاء بمدينة الرباط كعاصمة للثقافة الإفريقية لعام 2022.

وأوضح “بن يعقوب” أن دور الموضة الافريقية عبر بوابة مهرجان ”أفريفاطا” قد حل، وأن تنظيم هذا الحدث يدخل في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع الوزارة الوصية وجمعية ”أفماد”، احتفاءا بالإبداع، وخاصة إبداع الشباب الإفريقي في مجال الموضة.

انطلاق النسخة الثالثة لمهرجان ''أفريفاطا'' بالعاصمة الرباط
انطلاق النسخة الثالثة لمهرجان ”أفريفاطا” بالعاصمة الرباط

وأضاف ذات المتحدث أن هذا المهرجان المنظم في إطار دورته الثالثة حظي بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وذلك لبعده الأفريقي الهام.

من جهتها، نقلت، السيدة زينب كرومي القادري، مؤسسة المهرجان، ورئيسة جمعية ”أفماد” المنظمة للحدث، مدى سعادتها بإقامة هذه النسخة بالرباط ، والتي تدخل ضمن سلسلة من البرامج المعدة للاحتفاء بالرباط كعاصمة للثقافة الافريقية، وأيضا احتفاء بالمواهب الناشئة الشابة بالقارة السمراء.

وأكدت السيدة “زينب القادري” أن مهرجان “أفريفاطا AFRIFATA” يهتم بالموضة، ويسلط الضوء على الثراء والتنوع الثقافي للقارة الأفريقية، وهو بوابة للشباب لتطوير وتثمين منتوجه والتعريف به على نطاق واسع بإفريقيا وباقي دول العالم.

انطلاق النسخة الثالثة لمهرجان ''أفريفاطا'' بالعاصمة الرباط
انطلاق النسخة الثالثة لمهرجان ”أفريفاطا” بالعاصمة الرباط

وأوضحت  أن نجاح الدورتين السابقتين بمدينة الدار البيضاء، مكن المهرجان من أن يحظى بالرعاية  السامية لصاحب الجلالة الملك “محمد السادس”، وهو الامر الذي شجع الجمعية لإقامة هاته الدورة في نسختها الثالثة بعاصمة المملكة التي تزخر بالعديد من المعالم التاريخية والمواقع الأثرية الخلابة، إضافة إلى مجموعة من المواهب في كافة المجالات.

في السياق ذاته، عبرت مصممة الأزياء الإماراتية، منى المنصوري، عن سعادتها بالتواجد بالمغرب للمشاركة في هذه الدورة، واقفة حول الحدث ومساهمته في تشجيع الشباب الافريقي المهتم بمجال تصميم الأزياء.

وأضافت أن هذا المهرجان يعد فرصة للتعريف بمنتجات هؤلاء الشباب والذي سيمكنهم من الاتفتاح على العالم من البوابة الإفريقية.

التعليقات مغلقة.