شيشاوة: وفاة امرأة تمتهن “التسول” في ظروف غامضة داخل مركز تجاري

إقليم شيشاوة: السعيد الزوزي

فارقت امرأة تمتهن التسول، أمس الثلاثاء تاسع ماي الجاري، الحياة داخل مركز تجاري بإقليم “شيشاوة”، بعد معاناة مع المرض والتشرد.

 

وبحسب المعطيات المتوفرة في الموضوع لدى جريدة “أصوات”، فإن الهالكة التي كانت حريصة على نظافة ونقاء ثيابها باستمرار رغم ظروف التشرد، كانت قد أصيبت بمرض فاقم من وضعيتها، مما حدا برئيس “المركز المغربي لحقوق الإنسان” بإقليم “شيشاوة”، إلى توجيه مناشدة عبر تدوينة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي، للجهات الرسمية المعنية وللجمعيات المتهمة بقضايا المرأة من أجل التدخل للتكفل بها، غير أن نداءه ذهب أدراج الرياح.

 

وكان رئيس ذات المركز الحقوقي قد حذر في تدوينة منفصلة، من حالة امرأة أخرى تواجه نفس المصير، بسبب الوضعية المزرية التي تعيشها بين أزقة وشوارع الإقليم، لاسيما بعد أضحت عرضة للاستغلال الجنسي الذي تسبب في حملها.

يأتي هذا في الوقت الذي تركن فيه بعض الجمعيات إلى استغلال مراكز مخصصة لمثل هذه الحالات في أنشطة بعيدة عن الأهداف التي أحدثت من أجلها، والمتمثلة في التكفل بالنساء في وضعية صعبة، رغم استفادتها من الدعم المالي.

يشار إلى أن عددا من مراكز إقليم “شيشاوة” تشهد تناميا في أعداد الأشخاص الذين يعيشون حياة التسول والتشرد، في غياب أي تدخل للسلطات والجهات المعنية من أجل إيواء هاته الحالات والتكفل بها.

التعليقات مغلقة.