بوعرفة: أسرة الأمن الوطني تحتفى بالذكرى 67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

إدريس بهلول

خلدت أسرة الأمن الوطني ببوعرفة، وعلى غرار مختلف المدن المغربية، اليوم الثلاثاء 16 ماي الحالي، الذكرى الـ67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.

الحفل ترأسه عامل عمالة إقليم “فجيج” وعدة شخصيات مدنية و عسكرية  ورئيس المجلس الإقليمي ب”فجيج” ورؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني.

وقد كانت مناسبة استحضر من خلالها عناصر الأمن الوطني بمدينة “بوعرفة” الإنجازات والتضحيات الجسيمة التي يبذلها نساء ورجال الأمن الوطني خدمة للوطن والمواطن، وترسيخا لقيم المواطنة الحقة وتعزيزا لشرطة القرب، من خلال تحديث الخدمات والبنيات الأمنية، ومتابعة الجهود المبذولة لتدعيم الشعور بالأمن ومكافحة الجريمة، فضلا عن التدبير الرشيد للمسار المهني للعنصر البشري بما يضمن تمكينه من مناخ وظيفي مندمج يسمح له بالنهوض الأمثل بواجباته في خدمة قضايا الأمن.

ففي سنة 2022 واصلت المديرية العامة للأمن الوطني تنفيذ استراتيجية تقريب وتعميم الاستفادة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية على عموم المواطنين.

أما على مستوى مكافحة الجريمة وتدعيم الشعور بالأمن، فقد شرعت المديرية العامة للأمن الوطني في تنفيذ البرنامج المرحلي من الاستراتيجية الأمنية برسم الفترة الممتدة ما بين 2022 و2026، والتي راهنت فيها على تقوية بنيات مكافحة الجريمة، وتطوير مختبرات الشرطة العلمية والتقنية.

وفيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف والإشادة بالأعمال الإرهابية، فقد قام المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتفكيك عدد من الخلايا الإرهابية.

التعليقات مغلقة.