“الكاف” يعلن عن الصيغة الجديدة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026

أصوات: الأخبار الرياضية

وافق الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، على اعتماد صيغة جديدة خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 (أمريكا-المكسيك-كندا).

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيدي للكاف في الجزائر العاصمة، تزامنا مع اللقاء النهائي لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم لأقل من 17 سنة والذي سيجمع المنتخب المغربي والمنتخب السنغالي.

وفي هذا السياق أوضح “الكاف”، أن الصيغة الجديدة للتصفيات تتماشى والشكل الموسع لمونديال 2026، والذي سيعرف مشاركة 48 مُنتخبا بدلا من الصيغة القديمة التي كانت تضم 32 منتخبا.

وعن هذا النظام الجديد المعتمد، قال الاتحاد الإفريقي، في بلاغ نشره اليوم الجمعة، إن ال 54 منتخبا إفريقياً، سيتم تقسيمهم على 9 مجموعات بالتصفيات الافريقية.

وتابع، أن متصدري المجموعات التسعة، سيتأهلون مباشرة إلى المونديال، على أن تُجري أفضل أربع منتخبات صاحبة المركز الثاني مباريات فيما بينها، يتأهل منها واحد للمشاركة في الملحق العالمي بحثا عن بطاقة العبور لكأس العالم.

وتنطلق مباريات التصفيات الافريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بداية من شهر نونبر 2023 و إلى غاية مارس 2026 الذي يعرف برمجة مباريات السد الخاصة بالملحق العالمي.

كما حدد “الكاف” يوم 12 يوليوز 2023، موعدا لسحب قرعة المجموعات الخاصة بالتصفيات الافريقية المؤهلة إلى المونديال.

التعليقات مغلقة.