سقوط أمطار محليا قوية بمجموعة من مناطق المغرب يومه الاثنين 22 مايو 2023

أصوات: الحالة الجوية بالمغرب

ستعرف بلادنا، اليوم الاثنين، نزول أمطار مصحوبة برعد محلي، ستهم الشمال-الغربي، مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، الريف، الواجهة المتوسطية، شمال المنطقة الشرقية ومنطقة السايس.

 

وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية الوطنية، في بيان صادر عنها، أنه من المرتقب نزول أمطار ضعيفة أو قطرات مطرية متفرقة، فوق هضاب الفوسفاط، والماس، الأطلس الصغير والسهول الواقعة ما بين الدار البيضاء والصويرة.

 

ومن المنتظر أيضا، نزول قطرات مطرية جد خفيفة ستهم محليا السواحل، ما بين سيدي افني وطرفاية، مع توقع نزول ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير.

 

وسيكون الجو باردا نسبيا، فوق مناطق الأطلس، مع تناثر غبار محلي، جنوبا وجنوب-شرق البلاد ، إضافة إلى تسجيل هبوب رياح قوية، بكل من الأقاليم الجنوبية، منطقة سوس، مرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية.

 

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين -1 و5 درجات، بمرتفعات الأطلس، و05 إلى 10 درجات، بهضاب الفوسفاط، والماس، الريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 15 و21 درجة، بالسواحل وأقصى جنوب البلاد، فيما ستكون ما بين 08 و16 درجة، في باقي أنحاء المملكة.

 

فيما ستعرف درجات الحرارة العليا، بعض الارتفاع، بالمناطق الشمالية والوسطى.

 

وفيما يخص حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان، بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان، بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج، على طول الساحل الأطلسي.

التعليقات مغلقة.