هل تم التلاعب بالمشروع الملكي بالحسيمة…؟؟؟‎‎

أصوات: أخبار الحسيمة

أجريت، صباح اليوم الخميس 25 ماي الجاري، بالقاعة المغطاة “3 مارس” بمدينة الحسيمة، قرعة توزيع شقق السكن الاجتماعي بالقطب الحضري “سيدي عابد”، وذلك بحضور مختلف السلطات المحلية والمواطنين والمواطنات من المعنيين بالقرعة.

 

وكانت اللائحة النهائية المحصورة من قبل السلطات المختصة و”شركة العمران” المشرفة على بناء هذه الشقق، تضم أزيد من ألف مرشح ومرشحة يتبارون على 288 شقة بعدما كانت 500 شقة حدد ثمن كل واحدة منها في 14 مليون سنتيم.

 

ويعرف هذا المشروع جدلا كبيرا، خاصة بعد اختفاء 212 شقة من أصل 500 شقة التي كان من المفترض أن يستفيد منها المواطنيون، والتي اختفت في ظروف غامضة، لم تكلف “شركة العمران” نفسها توضيح الأمر.

 

وخرج العديد من المقصيين ومن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للتنديد بالتلاعبات التي شابت المشروع الملكي، مطالبين بفتح تحقيق في الموضوع، خاصة وأن هناك حديث عن بيع نفس الشقق ب 25 مليون سنتيم، واستدعاء الذين اشتروا إلى القرعة، وفي هذا السياق قال رئيس نقابة الطاكسيات في تدوينة له: “لماذا تم استدعاء الذين اشتروا سكنا ب 25 مليون سنتيم إلى القرعة، ما دخل هؤلاء في مشروع ملكي لذوي الدخل المحدود (14 مليون)؟ لماذا تم إقصاء الإطارات المهنية من الحضور إلى القرعة؟”.

فهل فعلا تم التلاعب بالمشروع الملكي…؟ وهل تعيش الحسيمة على وقع الفوضى والعشوائية في كل القطاعات؟، ولماذا هذا الصمت الرهيب للسلطات الاقليمية…؟؟؟

التعليقات مغلقة.