على عكس موقف الأمن وزير الرياضة المصري يقول إن عدد متابعين لقاء “الأهلي” و”الوداد” سيرتفع

حميمداني محمد

على عكس موقف الأمن المصري المعلن سابقا والذي رفض رفع عدد الجماهير التي ستحضر لقاء “الأهلي المصري” ضد “الوداد البيضاوي” في إطار ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي سيجرى على أرضية ملعب “القاهرة”، قال أشرف صبحي، وزير الرياضة المصري، إن الحضور الجماهيري سيتجاوز 20 ألف متفرج المقررة.

وفي هذا الشأن، قال وزير الرياضة المصري، أشرف صبحي، إن لقاء ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا التي ستجمع “”الوداد” و”الأهلي”، لن تقتصر على 20 ألف مقعد.

وأوضح الوزير أن السلطات الأمنية وضعت شرطا للسماح برفع عدد الجمهور الذي سيتابع اللقاء.

وأضاف ذات المصدر، في تصريحات إعلامية أدلى بها، أن نادي “الأهلي المصري” مطالب بضمان تنظيم محكم بالتنسيق مع جماهيره تفاديا لأي انفلات أمني يمكن أن يقع خلال هذا اللقاء.

وأوضح “صبحي” أن الإعلان الرسمي عن تفاصيل هذا الحضور الجماهيري سيتكفل به “النادي الأهلي”، علما أن “الكاف” كان قد تدخل موجها خطابه للجهات المسؤولة في مصر من أجل ضمان حضور وازن خلال هذا النهائي.

تجدر الإشارة إلى أن ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي سيجمع فريق “الأهلي المصري” بفريق “الوداد البيضاوي” سيتم إجراؤه يوم 4 يونيو الحالي، على أن يدور لقاء الإياب يوم 11 من نفس الشهر، بالمركب الرياضي “محمد الخامس” بالدار البيضاء.

 

مواجهات “الوداد البيضاوي” و”الأهلي المصري” المباشرة

 

تقابل “الوداد” و”الأهلي” خلال 11 لقاء في إطار دوري أبطال أفريقيا، فاز خلالها “الأهلي” في أربع “4” لقاءات وخسر ثلاثة “3”، فيما انتهت أربع مباريات بالتعادل.

 

مواجهات “الأهلي” و”الوداد” في إطار نهائي دوري أبطال أفريقيا

 

فيما يتعلق بمواجهات الفريقين خلال نهائي دوري أبطال أفريقيا فقد كانت اثنتين، وقد كان الفوز فيهما حليف فريق “الوداد البيضاوي” ليظفر بكأس أبطال إفريقيا خلال المواجهتين معا.

وقد كانت المرة الأولى خلال 2017، حيث انتهى لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل الغيجابي “1-1″، فيما فاز “الوداد” في المغرب بهدفٍ دون مقابل “1-0”.

المواجهة الثانية كانت عام 2022، والتي أقيمت بمركب “محمد الخامس” بالدار البيضاء، وقد فاز فيها “الوداد البيضاوي” على “الأهلي المصري” ليظفر بالكأس.

فلمن ستكون الغلبة خلال النهائي الثالث الذي سيجمع الناديين عام 2023، ومن المنتظر أن يكون اللقاء حارقا بينهما مع عودة البطولة لنظام الذهاب والإياب.

نتائج مباريات الأهلي والوداد في دوري أبطال أفريقيا

الموسم المباراة النتيجة الدور
2011 الأهلي – الوداد 3-3 المجموعات
الوداد – الأهلي 1-1
2016 الأهلي – الوداد 0-0 المجموعات
الوداد – الأهلي 1-0
2017 الأهلي– الوداد 0-2 المجموعات
الوداد– الأهلي 0-2
الأهلي – الوداد 1-1 النهائي
الوداد– الأهلي 0-1
2020 الوداد – الأهلي 2-0 نصف النهائي
الأهلي– الوداد 1-3
2022 الوداد– الأهلي 0-2 النهائي

التعليقات مغلقة.