إجراءات ضريبية سيتم فرضها على اصحاب قنوات “اليوتيوب” في المغرب

الدار البيضاء - احمد اموزك

ستفرض الحكومة إجراءات ضريبية على أصحاب قنوات “اليوتيوب” في المغرب.

وفي هذا الصدد فقد علمت جريدة “أصوات” أن عملية تحديد المستهدفين بالقرار تجري على قدم وساق، وأن ضريبة ستحدد، وستكون في انتظار أصحاب هاته القنوات، وأن هاته الخطوة تعتبرها الحكومة من أولويات مهام المديرية العامة للضرائب.

ضرائب في انتظار قنوات اليوتيوب بالمغرب وقرارات ستطال المخالفين

 

وللقيام بهاته الخطوة يجري التنسيق مع عدد من شركات الاتصال، التي ستوفر كل البيانات التي ستساعد الجهات المختصة في تحديد أصحاب هذا المحتوى والقنوات التي ستخضع للضريبة والتي ستكون جاهزة في القريب العاجل، وفور الانتهاء من هاته العملية سيتم استدعاء المعنيين بالأمر لتقديم إقراراتهم الضريبية.

وأفاد مصدر جريدة “أصوات”، أنه في حالة عدم الامتثال للقرار الجبائي، سيتم إشعار المتخلفين عن التسوية عبر إشعار ثان يخطرهم بأنه في حالة عدم تسوية وضعيتهم الجبائية سيتم تفعيل قرار قانوني في حقهم.

وأضاف نفس المصدر أن الضريبة المحددة من قبل إدارة الضرائب ستكون جزافية، وأنها ستستند على المعطيات المتاحة.

 

وأوضحت مصادر الجريدة، أن منتجي المحتوى وأصحاب قنوات “اليوتيوب” في المغرب، سيصبحون خاضعين للضريبة فور تحقيقهم لإيرادات متكررة، بغض النظر عن نوع النشاط الذي يقومون به.

 

بايتاس: كل نشاط يحقق دخلا يجب أن يخضع للاقتطاع الضريبي

وقد سبق للناطق الرسمي بإسم الحكومة “المصطفى بايتاس”، أن نقل، سابقا، موقف الحكومة فيما يخص فرض ضريبة على أرباح أصحاب قنوات “اليوتيوب”، خلال الندوة الصحافية التي تلت اجتماع المجلس الحكومي الاسبوع الفارط، حيث قال إن القرار سيدخل حيز التنفيذ في القريب العاجل.

واعتبر “بايتاس” أن كل نشاط يحقق دخلا خاصا يجب أن يخضع للاقتطاع الضريبي.

 

هاشتاغ «واش الحكومة مدوقش فلوسكم يا أصحاب اليوتيوب»

 

موقف أثار نقاشا واسعا من لدن المعنيين بالقرار وخلف مجموعة من ردود الأفعال عبر عنها العديد من المؤثرين من خلال هاشتاغ «واش الحكومة مدوقش فلوسكم يا أصحاب اليوتيوب».

التعليقات مغلقة.