الحسيمة: فعاليات مدنية تطالب مسؤولي الكهرباء بالتدخل لزجر العشوائية التي يدار بها المرفق

أصوات: أخبار الحسيمة

طالبت مجموعة من الفعاليات المدنية بالحسيمة المكتب الوطني للماء والكهرباء –قطاع الكهرباء- بالجهة بضرورة التدخل العاجل لصيانة البنيات التحتية المتهالكة والشبكة الكهربائية المهترئة التي توجد عليها مختلف الأحياء السكنية بالمدينة.

 

وجاء في مناشدة هاته الفعاليات المدنية أنه في ظل الإخلال بمسؤولية المراقبة من قبل المكتب المعني بمجال الكهرباء، وما يصاحب كل ذلك من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي وبشكل يومي، وهو الأمر الذي يشمل كافة أحياء المدينة والجماعات الترابية، فإنه بات من اللازم تدخل الجهات المسؤولة والوصية لإنهاء ما أسمته ب”الفوضى” التي تهدد أرواح المواطنين.

 

وأوضحت هاته الفعاليات أن الأسلاك الكهربائية ذات التيار العالي تنتشر على مستوى مجموعة من الأحياء السكنية، خاصة على صعيد جماعة “إمزورن” وجماعات قروية أخرى، وهي جماعات تعاني من انقطاع التيار الكهربائي بشكل دائم ومتكرر ودون إشعار للساكنة في كثير من الأحيان، مرجعة الأمر، إلى ما أسمته، الشبكة الكهربائية المهترئة بهذه المناطق.

تجدر الإشارة إلى أن مختلف الأحياء التابعة لجماعة الحسيمة تعرف عشوائية في مد الأسلاك الكهربائية، حيث يتم تعليقها على جدران المنازل وبين الأحياء السكنية، وهو ما أسفر عن سقوط ضحايا نتيجة هاته العشوائية، في وقت سابق.

التعليقات مغلقة.