الحسيمة: التوقيع على عريضة تستنكر سقوط “شباب الريف” ومطالبة عامل الإقليم الوفاء بوعوده

مراد منظري

تعتزم عدة فعاليات رياضية واجتماعية وسياسية القيام بحملة التوقيع على عريضة تستنكر النهاية الدرامية التي آل إليها فريق “شباب الريف الحسيمي” لكرة القدم بعد نزوله إلى القسم الثاني هواة.

وحسب المشرفين على هذه المبادرة فإن الهدف منها هو المطالبة بعقد جمع عام للنادي في أقرب الآجال وتقديم مسؤولي الفريق استقالتهم، محملين إياهم مسؤولية ما حدث للفريق.

وجاء في العريضة أن محبي وأنصار وجمهور “شباب الريف الحسيمي” يستنكرون التسيير والتدبير الذي أدى بالفريق إلى السقوط إلى القسم الثاني هواة.

وحسب مؤيدي العريضة، فإن الوضع الحالي للفريق بعد نزوله يتطلب تغييرات جذرية، وإبعاد المتسببين في نكسة السقوط.

ويطالب الجمهور بضرورة التدخل العاجل لأعلى سلطة في الإقليم لانتخاب مكتب مسير جديد في جمع عام، وفتح تحقيق في هدر مال الدولة وبناء فندق من 5 نجوم التي قدمها ملك البلاد لشباب الريف كهبة ملكية على شكل بقعتين من أجل الاستعداد المبكر والجيد للموسم المقبل.

وحسب أحد الفاعلين الذين بادروا إلى التوقيع على هذه العريضة، فإن هاته الأخيرة تذهب في اتجاه إعادة هيكلة “شباب الريف” بأكمله، مضيفا أن أخطر ما في الأمر أن المسؤولين الحاليين عن نزول الفريق يقولون إنهم لن يتنازلوا عن التسيير، وأنهم سيستمرون في مهامهم، خاصة أمام صمت الجهات المسؤولة، وعدم قيامها بأي مبادرة لتجديد هياكل النادي، وتفعيل بعض التوجيهات التي كان قد قدمها عامل إقليم الحسيمة في وقت سابق.

وللإشارة فقد سبق لعامل إقليم “الحسيمة”، السيد فريد شوراق، أن كشف، خلال استقباله للاعبي فريق “شباب الريف الحسيمي” بمقر العمالة، الشهر الماضي حل مشاكلهم مع إدارة الفريق، أن وسطاء الفريق مع السلطات هم السبب في ما آلت إليه الأمور، متوعدا بفتح تحقيق في مآل أموال الدعم الممنوحة من طرف قضاة المجلس الأعلى للحسابات، الذين سيفتحصون مالية الفريق قريبا.

وأكد “شوراق”، أن الضائقة المالية للفريق ستنفرج وستتحسن أحواله، بعد بناء فندق 5 نجوم فوق بقعتين أرضيتين تطلان على شاطئ “كلابونيطا” ب”الحسيمة”، توصل بها الفريق كهبة ملكية، حيث ستعود كل أرباح الفندق إلى فريق “شباب الريف الحسيمي”.

التعليقات مغلقة.