أحفير: الابتزاز يسقط شرطيين في فخ الاعتقال

أصوات: أخبار الفساد الإداري

فتحت الشرطة القضائية بمدينة وجدة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يومه الأربعاء، وذلك لتحديد الأفعال المنسوبة لضابط ومقدم شرطة يعملان بمدينة “أحفير”، والمتعلقة بشبهة التورط في قضية تتعلق بالابتزاز والارتشاء والمشاركة في ذلك.

 

 

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لمصالح الأمن أن توصلت بشكاية من مالك مقهى يدعي من خلالها تعرضه للابتزاز من قبل ضابط الشرطة الموقوف من خلال مطالبته بمبالغ مالية للامتناع عن أداء عمله المهني.

وهي الشكاية التي استدعت فتح بحث قضائي بأمر من النيابة العامة، أسفر عن توقيف الضابط بشبهة الابتزاز ومقدم الشرطة بشبهة المشاركة في الابتزاز.

وقد مكنت إجراءات التفتيش المنجزة بمنزل ضابط الشرطة الموقوف من حجز المبلغ المالي الذي تسلمه كمقابل لأعمال الابتزاز والرشوة.

وقد تم وضع ضابط الشرطة ومقدم الشرطة الموقوفان، تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة المختصة، للوقوف على تفاصيل الفعل الجرمي وتحديد طبيعته قبيل عرضهما على القضاء المختص.

وارتباطا بنفس الملف فقد قررت المديرية العامة للأمن الوطني التوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطيين المشتبه فيهما، وذلك طبقا لمقتضيات النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني.

التعليقات مغلقة.