زين الدين زيدان من أقوى المرشحين لتعويض رحيل غوارديولا عن مانسشتر سيتي

أصوات: أخبار الرياضة العالمية

وفق صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، فإن المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، بيب غوارديولا، قرّر الرحيل عن النادي مع نهاية عقده الحالي.

وللإشارة فإن عقد غوارديولا والسيتي سينتهي مع نهاية عام 2025، كما أن هذا القرار جاء عقب تحقيقه بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، الإثنين، أن إدارة نادي مانشستر سيتي تتجه لاختيار بديل المدرب الإسباني، البالغ من العمر 52 عاماً، عقب نهاية رحلته مع النادي التي استمرت سبع مواسم، توّج خلالها مع النادي بالعديد من الألقاب، موزعة بين بطولات الدوري وكأسي الاتحاد والرابطة الإنكليزية، وأخيرا دوري أبطال أوروبا. ومع نهاية حقبة غوارديولا هناك سبعة أسماء مرشحة بقوة لقيادة النادي. 

فنسنت كومباني معاشر غوارديولا من بين الأسماء المرشحة

 

ضمن الأسماء المرشحة لقيادة نادي مانشستر سيتي خلال الفترات اللاحقة لمغادرة غوارديولا نجد ثلاثة من تلامذته، ضمنهم المدرب البلجيكي، فنسنت كومباني، الذي رافقه لمدة ثلاث سنوات، كلاعب ضمن مانشستر سيتي، قبل تحوله لعالم التدريب، حيث درب كلا من نادي أندرلخت البلجيكي، وبيرنلي الإنكليزي الذي حقق معه الصعود إلى البريمييرليغ.

 

تشافي هيرنانديز مدرب البارصا مرشح لقيادة سفينة السيتي

 

ضمن هاته القائمة نجد مدرب نادي برشلونة، الإسباني تشافي هيرنانديز، الذي انطلق من فريق السد القطري، قبل تعيينه مدرباً للنادي الكتالوني، الذي حقق معه لقبي السوبر الإسباني والليغا هذا الموسم.

 

ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجلزي من ضمن الأسماء المرشحة لقيادة السيتي

 

من ضمن الأسماء المرسحة لقيادة المان سيتي نجد مدرب نادي أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا، وقد سبق له أن اشتغل رفقة غوارديولا كمساعد لفترة، قبل أن يتولى تدريب فريق “المدفعجية” أواخر عام 2019.

 

يوليان ناغلسمان المقال من بايير ميونيخ ضمن راكبي سباق تدريب السيتي

 

كما ضمت القائمة المتوفرة لقيادة مانشستر سيتينجد أيضا اسم المدرب الألماني، يوليان ناغلسمان، البالغ من العمر 35 عاما فقط، المقال من تدريب فريق بايرن ميونخ الألماني، خلال شهر مارس/آذار الفارط، صاحب تجربة تدريبية مميزة مع نادي لايبزيغ الألماني.

زين الدين زيدان من بين الأسماء المرشحة بقوة لقيادة مانشستر سيتي

 

على الرغم من اختلاف نهجه التاكتيكي عن غوارديولا، يبقى المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، واحداً من الأسماء القوية لقيادة السيتيزن، علما أن له رصيد غني حققه مع فريق ريال مدريد الإسباني بعد أن فاز رفقته بثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا، قبل أن يغادر النادي الملكي عام 2021، ليبتعد عن التدريب من حينها.

 

إيدي هاو قائد نيوكاستل الإنجليزي ضمن الأسماء المرشحة لقيادة السيتيزن

 

سطع نجم المدير الفني لنادي نيوكاسل يونايتد، إيدي هاو، بعد أن أنقد قلعة “سانت جيمس بارك” من السقوط قبل موسمين، وفريق “الماكبايس” من الهبوط خلال الموسم الأول، ومن ثم واصل مسيرته الرائعة بالتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في موسمه الثاني، إلا أن حظوظه تبقى ضئيلة.

 

روبرتو دي زيربي المتألق مع برايتون ضمن المنافسين لقيادة السيتي

 

تألق الإيطالي، روبرتو دي زيربي، رفقة نادي برايتون في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد أن نجح في التأهل صحبة الفريق لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

التعليقات مغلقة.