اختيار الحارس الدولي المغربي بونو أفضل لاعب في إشبيلية + فيديو

أصوات: أخبار المنتخب المغربي

استمرارا لخط التألق الذي وقع عليه النجوم المغاربة خاصة الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، فقد تم تتويج هذا الأخير كأفضل لاعب في فريق إشبيلية الإسباني لكرة القدم خلال شهر ماي الماضي.

 

 

أعلن عن هذا التتويج نادي إشبيلية عبر صفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي أعلن عن تتويج نجم أسود الأطلس ونادي إشبيلية بجائزة أفضل لاعب في النادي خلال شهر ماي الماضي.

وكتب النادي على صحفاته على مواقع التواصل الاجتماعي : “مبروك ياسين”.

يأتي هذا التتويج بعد مسار من التألق رسمه الحارس الدولي المغربي رفقة النادي الأندلسي، خاصة إسهامه اللافت للنظر في حصول إشبيلية على لقب الدوري الأوروبي بعد فوزه خلال اللقاء النهائي على فريق روما الإيطالي بضربات الجزاء (4-1)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، “1-1”.

اختيار الحارس الدولي المغربي بونو أفضل لاعب في إشبيلية
اختيار الحارس الدولي المغربي بونو أفضل لاعب في إشبيلية

يشار إلى أن الحارس الدولي المغربي كان قد تصدى خلال اللقاء النهائي من الدوري الأوروبي لركلتي جزاء، الذي انتهت نتيجته بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، “4-1″، وبالتالي تتويج نادي إشبيلية باللقب الأوروبي.

ووسم النجم المغربي على موسم متألق سواء رفقة المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر 2022 أو صحبة نادي إشبيلية الإسباني، وهو الأمر الذي جعل كبريات الأندية الأوروبية ترغب في التعاقد معه.

اختيار الحارس الدولي المغربي بونو أفضل لاعب في إشبيلية
اختيار الحارس الدولي المغربي بونو أفضل لاعب في إشبيلية

 

تجدر الإشارة إلى أن “ياسن بونو”، ابن مدينة فاس، المزداد بمونتريال الكندية عام 1991، حيث استقرت عائلته في منطقة مرس السلطان بالدار البيضاء، ومن هناك بدأ مسيرته الكروية من مدرسة نادي الوداد الرياضي البيضاوي المغربي، من الفئات العمرية الصغرى للنادي، ليلعب بعدها للفريق الأول الذي فاز رفقته ببطولة الدوري المحلي موسم 2010/2009، كما بلغ معه نهائي عصبة الأبطال الأفريقية عام 2011.

 

وقد انتقل “بونو” بعد ذلك للدوري الإسباني عام 2012، حيث لعب للعديد من الأندية الإسبانيّة بالقسمين الأول والثاني، ضمنها نادي إشبيلية الذي يلعب وقع معه عقدا يمتد إلى عام 2025.

التعليقات مغلقة.