تدشين مبادرة “طريق مكة” بمطار محمد الخامس لتسهيل إنهاء إجراءات سفر الحجاج

بن عمر أسماء

أعرب الحجاج المغاربة عن ترحيبهم بمبادرة “طريق مكة” التي تم تدشينها من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، مؤكدين تقديرهم لهذه المبادرة التي وصفوها بأنها رائدة وغير مسبوقة، والتي تقوم بها المملكة العربية السعودية بالتنسيق والتعاون مع السلطات المغربية، من أجل إنهاء إجراءات سفر ضيوف الرحمن بيسر وسهولة من بلدهم، بحيث يصلون إلى الأراضي المقدسة وقد أنهيت إجراءات دخول تلك البقعة الطاهرة قبل مغادرتهم المغرب.

 

 

ويرى المهتمون بشؤون الحج أن مبادرة “طريق مكة” هي من تجليات رؤية (2030) التي أبدعها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، والتي تهدف إلى تحقيق النهضة الحضارية في كافة المجالات، بحيث تتسع مساحات التطور والتحديث والتقدم والازدهار لفائدة الشعب السعودي خلال المرحلة المقبلة انطلاقاً من المرحلة الراهنة التي تشهد التطبيقات العملية لهذه الرؤية المتبصرة والحكيمة التي تنفرد بها الدولة الشقيقة.

و محطة مطار محمد الخامس هي خامس محطة تدشن فيها هاته المبادرة، التي تعد مشروعاً حضارياً ينفذ للمرة الأولى على صعيد العالم الإسلامي بل على مستوى العالم أجمع.

وتشكل هاته المبادرة طفرة محسوبة على طريق تيسير المعاملات التي يقوم بها الحجاج في منافذ الدخول إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك الحج.

التعليقات مغلقة.