مديرية الأمن تصرف دعما استثنائيا لفائدة متقاعدي ومتقاعدات وأرامل أسرة الأمن الوطني

عبد الله بلعجل

شرعت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، مطلع الأسبوع الجاري، في صرف منحة مالية استثنائية لفائدة 4094 مستفيدة ومستفيدا من متقاعدي ومتقاعدات وأرامل أسرة الأمن الوطني، ممن تقتضي ظروفهم الاجتماعية والمعيشية الاستفادة من مثل هذا الدعم المادي الاستثنائي.

 

وسيجرى صرف هذا الدعم المباشر، الذي أقرته المديرية العامة للأمن الوطني بالتنسيق مع الصندوق المغربي للتقاعد، بشكل فعلي وتدريجي.

يأتي ذلك في إطار شراكة مؤسساتية اعتمدت على تقييم دقيق وموضوعي للاحتياجات والإكراهات التي تعاني منها الفئات المستفيدة، خصوصا متطلبات أيتام موظفي الشرطة تزامنا مع عيد الأضحى المبارك.

وسيتم خلال هذه المرحلة صرف منحة استثنائية لفائدة المجموعة الأولى المكونة من 4094 مستفيدة ومستفيدا.

وأوضحت المديرية أن العملية ستتواصل من خلال دراسة باقي الملفات من قبل مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، وذلك لتحديد المستفيدين والمستفيدات خلال المرحلة الثانية في أقرب وقت ممكن.

تدخل هذه المبادرة الإنسانية السنوية ذات الصلة برمزية عيد الأضحى المبارك بما تحمله من قيم للتكافل الاجتماعي، في سياق حرص المديرية العامة للأمن الوطني على تعزيز مبادئ المواكبة الاجتماعية لمنتسبي الأمن الوطني وأفراد أسرهم وذوي حقوقهم، شأنها شأن باقي المبادرات المماثلة التي يتم إطلاقها خلال المناسبات الدينية، أو بصدد الحالات الاجتماعية والصحية التي تستلزم الدعم المادي والاجتماعي.

يشار إلى أن عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، كان قد أصدر تعليماته إلى المصالح المركزية المختصة بضرورة التنسيق مع مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، من أجل بذل عناية خاصة لفئة أرامل ومتقاعدي أسرة الأمن الوطني، بشكل يضمن تمكينهم من جميع المساعدات المادية والدعم المعنوي اللازم.

التعليقات مغلقة.