كيف حدثت جريمة قتل نائل؟

 

توفي الشاب نائل المرزوقي ذو الأصول الجزائرية، البالغ من العمر 17 عاما، خلال عملية فحص مروري، الثلاثاء الماضي، في ضاحية نانتير بباريس.

مقتله فجر أزمة في فرنسا، حيث خرجت تظاهرات عمت مختلف مدن ومناطق فرنسا، وقد أظهرت مقاطع الفيديو مشاهد حرائق في مختلف مناطق البلاد، حيث أطلق متظاهرون ألعابا نارية على الشرطة وأحرقوا سيارات وممتلكات عامة.

وعلى الرغم من تقديم الشرطي، قاتل نائل، الاعتذار لعائلة الفتى، ودعوة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى اجتماع ازمة بمجلس الوزراء للانعقاد، عشية ثالث أيام الاحتجاجات، إلا أن أصوات الشجب اتسعت، حيث دعت الأمم المتحدة فرنسا إلى محاربة العنصرية لدى عناصر شرطتها.

 

فمن هو نائل؟

 

نائل المرزوقي شاب جزائري الأصل، يبلغ من العمر 17 عاما، يعمل في وظيفة توصيل وجبات “البيتزا”، وفق ما أورده موقع “لا فو دو نورد”، حيث أكد محاميه أنه كان محبوبا في الحي الذي يقطنه مع والدته.

والدة نائل تقول: قبلني وقال لي أحبك وخرج لكنه عاد مقتولا

 

قالت والدة الشاب نائل عبر شريط فيديو: “صباح الثلاثاء، أعطاني قبلة، وقال لي إنني أحبك، ثم خرج”، مضيفة و“بعد ساعة من خروجه، وصلني خبر إنه قتل على يد الشرطة”.

مدرب نئل في رياضة الريكبي: نائل شاب ناجح اجتماعيا

 

وقال مدرب نائل في فريق الرغبي، إنه شخص ناجح اجتماعيا، وكان عازما على تغيير مسار حياته والخروج من الفقر، مؤكدا أنه لم يتاجر بالمخدرات ولم يقم بالسرقات، مثل الكثيرين من ضاحيته.

محامي نائل: ليس لنائل سجل إجرامي في المحاكم

 

أكد محامي الشاب نائل أنه لا يحمل سجلا إجراميا، لكنه معروف في المحاكم الفرنسية، بسبب “خلافاته مع الشرطة ورفضه الامتثال لقوانينهم مرات عدة”.