سلا: وفاة أحد الأشحاص كان في حالة اندفاع قوي بعد تدخل أمني لتوقيفه

أصوات: أخبار الجريمة بالمغرب

اضطرت عناصر دورية للشرطة تابعة للأمن الإقليمي بمدينة سلا لاستعمال سلاحها الوظيفي، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك خلال تدخل أمني قامت به لتحييد خطر صادر عن شخص يبلغ من العمر 35 سنة، من ذوي السوابق القضائية، كان في حالة اندفاع قوية وعرض حياة عناصر الشرطة للخطر باستعمال السلاح الأبيض.

 

 ووفق بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني فإن دورية للشرطة مكونة من عناصر الأمن العمومي وفرقة مكافحة العصابات كانت قد تدخلت من أجل توقيف المشتبه فيه، الذي كان في حالة غير طبيعية محدثا فوضى في الشارع العام بقرية أولاد موسى بمدينة سلا، وبحوزته سلاحان أبيضان من الحجم الكبير.

أثناء عملية الإيقاف وتحييد الخطر الداهم أبدى المشتبه فيه مقاومة قوية وهو ما عرض حياة موظفي الشرطة للخطر باستعمال السلاح الأبيض.

وأوضح البلاغ أن الظروف الميدانية والخطر الداهم اضطر مفتش شرطة وحارس أمن من عناصر الدورية لاستعمال سلاحهما الوظيفي وإطلاق عيارات تحذيرية، قبل إصابة المشتبه فيه الذي وافته المنية بعد نقله للمستشفى.

وقد تم إيداع جثة الهالك بمستودع الأموات رهن إشارة التشريح الطبي، في الوقت الذي فتحت فيه المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

التعليقات مغلقة.