نشرة إنذارية: توقع موجة حرارة شديدة بجل مناطق المغرب

أصوات: النشرة الجوية

وفق ما أوردته المديرية العامة للأرصاد الجوية فإنه من المتوقع أن تعرف بلادنا موجة حر مع درجات حرارة ستتراوح ما بين 37 و47 درجة، وستمتد هاته الوضعية المناخية من يوم الأحد إلى يومه الجمعة المقبلين وستشمل العديد من أقاليم المملكة المغربية.

 

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أصدرتها اليوم الجمعة، أنه يرتقب تسجيل موجة من الحرارة مع تسجيل ارتفاع درجات حرارة والتي ستتراوح ما بين 37 و43 درجة.

وأضاف ذات المصدر، أن هاته الموجة من الحرارة ستمتد من يومه الأحدوإلى غاية الجمعة المقبلين، وستشمل أقاليم شفشاون، الحسيمة، بركان، وجدة أنجاد، الدريوش، خنيفرة، إفران، الحاجب، الناظور، بولمان، كرسيف، تازة وصفرو.

كما ينتظر تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و47 درجة من الإثنين إلى الجمعة المقبلين بكل من طاطا، أسا-زاك، تارودانت، السمارة، بوجدور، واد الذهب وأوسرد.

وستكون درجات حرارة ما بين 43 و46 درجة بكل من وزان، سيدي قاسم، كرسيف، تاوريرت، مكناس، فاس، تازة، مولاي يعقوب، تاونات، سيدي سليمان، الخميسات، بني ملال، الفقيه بن صالح، خريبكة، سطات، قلعة السراغنة، اليوسفية، شيشاوة، الصويرة، مراكش، الرحامنة، أكادير إيداوتنان، إنزكان ايت ملول، طانطان، سيدي افني وكلميم.

 

ومن المنتظر أيضا، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و43 تمتد من يومه الاثنين وإلى غاية الخميس المقبلين، وستشمل كلا من شفشاون، الحسيمة، بركان، وجدة أنجاد، الدريوش، خنيفرة، إفران، الحاجب، الناظور، بولمان، صفرو، أزيلال والحوز.

التعليقات مغلقة.