مصالح أمن الدار البيضاء أنفا تشن حملة مداهمات ضد مقاهي “الشيشة”‎

الدار البيضاء - احمد اموزك

داهمت عناصر الأمن المشكلة من مجموعة من الدوائر الأمنية التابعة لمنطقة أمن الدار البيضاء أنفا، ليلة السبت، جل مقاهي “الشيشة” الداخلة ضمن مجال عملها.

 

تدخل هاته الحملة الأمنية في إطار محاربة الشوائب المشتبه فيها، خاصة الأماكن العمومية التي يشتبه في ترويجها لمواد محظورة قد تشكل خطرا على الصحة العامة، والتي من الممكن أن تكون أوكارا للجريمة ومكانا يرتاده الأشخاص المشبوهون.

وهكذا فقد أقدمت جل المصالح الأمنية التابعة للمنطقة الأمنية أنفا، بولاية أمن الدار البيضاء، على مداهمة مجموعة من المقاهي الكائنة بوسط المدينة والتي تقدم “الشيشة” لزبنائها. 

وقد أسفرت عملية المداهمة هاته عن حجز نحو 86 نرجيلة إلى جانب العشرات من الرؤوس وكمية من المعسل المهرب، كما تم توقيف بعض الأشخاص للاستماع إليهم في محاضر قانونية، فيما تم تحرير محاضر قانونية لمسيري تلك المقاهي.

وقد أحالت عناصر الشرطة الموقوفين على ذات الدائرة الأمنية، بعد تنقيط مجموعة من الزبناء “بتقنية سريعة”.

وقد خلفت هاته العملية ارتياحا لدى ساكنة المناطق التي تتواجد بها تلك المقاهي، والتي صرحت لجريدة أصوات «هذه الحملات الأمنية تساهم في خلق نوع من الطمأنينة والراحة النفسية لنا كساكنة».

وفي الشأن قال أحد محدثينا إن هناك مقاه تعمل بشكل يثير العديد من التساؤلات، وكأنها محصنة ضد أية حملات أمنية وخصوصا بزنقة “كليمونصو”، مقهى “pipe  pipe”. 

التعليقات مغلقة.