عاجل نشرة إنذارية: توقع تسجيل ارتفاع كبير في درجان الحرارة بالمغرب

أصوات: النشرة الجوية

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يشهد المغرب موجة حر مع تسجيل ارتفاع كبير في درجات الحرارة والتي ستتراوح ما بين 37 و48 درجة.

وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة إنذارية وزعتها من مستوى يقظة أحمر أن هاته الموجة من الحرارة ستمتد من اليوم الإثنين وإلى غاية يوم الجمعة المقبل وأنها ستشمل العديد من أقاليم المملكة المغربية.

وأضافت ذات النشرة، أنه من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 44 و48 درجة، اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء، بكل من أقاليم وزان، كرسيف، تاوريرت، وجدة انجاد، تاونات، مولاي يعقوب، صفرو، فاس، مكناس، تازة، الخميسات، سيدي قاسم، سيدي سليمان، بني ملال، الفقيه بن صالح، خريبكة، سطات، مراكش، قلعة السراغنة، الرحامنة، زاكورة، طاطا، تارودانت واسا الزاك.

وأصدرت ذات المديرية نشرة من مستوى يقظة برتقالي، والتي أفادت من خلالها أنه سيتم تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة بمجموعة من المناطق.

وأضح ذات المصدر أن هاته الموجة من الحرارة ستكون ما بين 42 و44 درجة، وستمتد من يومه الإثنين وغدا الثلاثاء، وستشمل أقاليم شفشاون، الحاجب، بولمان، خينفرة، اليوسفية، شيشاوة، الصويرة، انزكان آيت ملول، اكادير اداوتنان، طانطان، سيدي إفني، كلميم، السمارة وأوسرد.

كما ينتظر تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و41 درجة، اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء، بأقاليم الحسيمة، الدريوش، الناضور، بركان، إفران، أزيلال والحوز.

وفي السياق ذاته من المتوقع تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 43 و46، من الأربعاء إلى الجمعة المقبلين، وستهم أقاليم بني ملال، الفقيه بنصالح، مراكش، الرحامنة، قلعة السراغنة، شيشاوة، اليوسفية، زاكورة، طاطا، تارودانت، اسا الزاك، السمارة، بوجدور ووادي الذهب.

كما سيتم تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 41 و44 درجة، وستمتد من الأربعاء إلى الجمعة المقبلين، بأقاليم وزان، كرسيف، تاوريرت، وجدة انجاد، تاونات، مولاي يعقوب، شفشاون، صفرو، فاس، مكناس، تازة، الخميسات، خنيفرة، خريبكة، سطات، الصويرة، انزكان -آيت ملول، أكادير إداوتنان، طانطان، سيدي إفني وكلميم.

التعليقات مغلقة.