تسجيل استقرار في درجة حرارة يومه الثلاثاء 11 يوليوز 2023 بالمغرب

أصوات: النشرة الجوية

سيكون طقس يومه الثلاثاء 11 يوليوز الحالي، حارا إلى حار جدا في عدد من مناطق المغرب، ضمنها منطقة السايس، واد ملوية، شمال المنطقة الشرقية، جنوب الريف، هضاب الفوسفاط، السهول الداخلية المتواجدة غرب الأطلس، منطقة سوس، الجنوب-الشرقي وشرق الأقاليم الصحراوية من المملكة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في بيانها اليومي حول حالة الطقس بالمغرب تمركز سحب ركامية غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس، المنطقة الشرقية وشرق الريف، وستكون مصحوبة بقطرات مطرية ورعد متفرق، إضافة إلى تشكل سحب منخفضة مرفوقة بأمطار محلية خفيفةفوق سواحل البحر الأبيض المتوسط، خلال فترة الصباح.

كما يرتقب تشكل ضباب على السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وتناثر غبار محلي بالأقاليم الجنوبية وبالمنطقة الشرقية، إضافة إلى هبوب رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية وكذا بالسواحل الوسطى والجنوبية.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة الدنيا، فستكون ما بين 26 و33 درجة بكل من شمال المنطقة الشرقية، الريف، المناطق المتواجدة غرب الأطلس، منطقة سوس، الجنوب-الشرقي والشمال -الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستتراوح ما بين 20 و26 درجة في باقي أنحاء البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستكون منخفضة في السهول الشمالية، ومرتفعة بعض الشيء بباقي المناطق.

وفيما يخص حالة البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، هائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية وما بين بوجدور والكويرة وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

التعليقات مغلقة.