تأكيد الاتحاد الأوروبي استمرار الشراكة الاستراتيجية مع المغرب في مجال الصيد البحري

أصوات: أخبار العلاقات المغربية الأوروبية

أكد الاتحاد الأوروبي، أهمية شراكته القائمة مع المغرب في مجال الصيد البحري، مبرزا اهتمامه الكبير باستمرارها بروح من “الثقة والتضامن والمصلحة المشتركة”.

جاء ذلك في سياق بيان مشترك صدر عقب اختتام أشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة المكلفة بتتبع اتفاقية الشراكة في مجال الصيد البحري المستدام، التي انعقدت أشغالها اليوم الخميس ببروكسل.

وقد أكد البيان أن “العلاقات مع المغرب في مجال الصيد البحري تندرج في إطار شراكة شاملة تعود بالنفع على الطرفين، مما يجعل من المغرب والاتحاد الأوروبي شريكين استراتيجيين خدمة للاستقرار والتنمية والازدهار في المنطقة”.

وأوضح الاتحاد أن هاته الدورة مكنت من إجراء تقييم شامل للسنوات الأربع لتنفيذ بروتوكول الصيد البحري المبرم في 18 يوليوز 2019، والذي تنتهي صلاحيته في 17 يوليوز الجاري، وفقا للفصل 16 من هذا البروتوكول.

يشار إلى أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد قال، أمس الأربعاء من الرباط، إن المغرب سيقرر بشأن مستقبل التعاون مع الاتحاد الأوروبي في مجال الصيد البحري على ضوء التقييم الذي ستقوم به الحكومة وبتشاور مع الشركاء الأوروبيين.

التعليقات مغلقة.