إسبانيا تدعم توقيع اتفاق جديد في مجال الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي

أصوات: أخبار العلاقات المغربية الإسيبانية

في تصريح لوسائل الإعلام، قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس بوشادس، اليوم الجمعة من قرطبة، إن إسبانيا تدعم إبرام اتفاق جديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي خلال السنوات الأربع المقبلة.

 

وأضاف بلاناس أن “موقف إسبانيا واضح للغاية في هذا الشأن، لأنها تدعم الاتحاد الأوروبي والمغرب في إبرام بروتوكول جديد للسنوات الأربع المقبلة”.

وفي الاتجاه ذاته وصف الوزير الإسباني خلاصات أشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة المكلفة بتتبع اتفاقية الشراكة في مجال الصيد البحري المستدام بين المغرب والاتحاد الأوروبي، التي تم عقدها، أمس الخميس، ببروكسيل، بـ “الإيجابية والمثمرة”، مضيفا أن هاته الأشغال “ستتواصل، خاصة في مجال البحث والقضايا التقنية، من أجل التقدم والسماح لنا بإبرام بروتوكول جديد في أقرب وقت ممكن”.

وأبدى بلاناس “تفاؤله” في مستقبل هاته العلاقات معبرا عن أمله في أن “تستمر فترة التوقف هذه لأقصر وقت ممكن”.

يذكر أن البيان المشترك الصادر عن الدورة المنعقدة ببروكسيل، أكد على مواصلة التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي على النحو المنصوص عليه في اتفاقية الشراكة في مجال الصيد البحري المستدام، والتي لا زالت سارية المفعول، بهدف تعميق الشراكة الثنائية في الجوانب الأساسية مثل الحملات العلمية، التعاون التقني، مكافحة الصيد غير القانوني، الإدماج الاقتصادي للفاعلين، تدابير السلامة في البحر وكذا تحسين ظروف العمل وحماية البحارة.

وشدد الاتحاد الأوروبي على الأهمية القصوى التي يوليها لشراكته مع المملكة المغربية في مجال الصيد البحري، والاهتمام بضمان استمرارها بروح من الثقة والتضامن والمصلحة المشتركة والمسؤولية.

التعليقات مغلقة.