شكيب بنموسى يكشف موعد العمل بالنظام الأساسي الجديد لوزارة التربية الوطنية

الدار البيضاء - احمد اموزك

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أنه سيتم العمل بالنظام الأساسي الجديد للوزارة ابتداء من الموسم الدراسي المقبل.

 

جاء هذا الإعلان في معرض حديث “بنموسى” خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، حيث قال إنه قد تم تحديد يوم 17 يوليوز الجاري لعقد اجتماع بغاية عرض نتائج اللجنة التقنية المكلفة بإعداد النظام الجديد.

وأبرز “بنموسى” أن الهدف من تنزيل هذا النظام هو فتح آفاق واعدة لأسرة التربية والتعليم بما سيمكن من الحفاظ على مكتسباتها وتوحيد المسار المهني لكافة الأطر، بمن فيهم أطر الأكاديميات.

وأضاف ذات المسؤول الحكومي أن «النظام الجديد سيخلق منافذا وجسورا بين مختلف الهيئات التعليمية»، حيث سيركز على هندسة تربوية جديدة، ناهيك عن تكريسه للاستحقاق وتكافئ الفرص بين الموظفين.

وأكد “بنموسى” أن وزارته عملت بشكل جدي من أجل إخراج هذا النظام إلى أرض الوجود، حيث تم عقد 28 اجتماعا مع النقابات الأكثر تمثيلية، تم خلالها التطرق لجميع الملفات التي تهم أسرة التربية والتعليم.

و قد نوه الوزير “بنموسى” بالنقابات التعليمية التي شاركت في مختلف مراحل الاجتماعات التي دعت لها الوزارة، والتي كانت مساهمة في إعداد خارطة الطريق لإصلاح منظومة التربية والتكوين.

وحسب مصادر جريدة أصوات فإن اللجنة التقنية ستسلم مسودة للنقابات يوم الاثنين 17 يوليوز الجاري.

التعليقات مغلقة.