تعليق البرنامج النضالي للنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير

أصوات: اخيار المجتمع

علقت النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير، برنامجها النضالي المسطر، وذلك بعدما تمت معالجة أسباب الاحتقان التي تهم انخراط فئات من ذوي الحقوق في مؤسسة الأعمال الاجتماعية بفضل التدخل الشخصي للسيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

جاء ذلك عقب سلسلة من المبادرات التواصلية بين مسؤولي الوزارة وممثلي الهيئة النقابية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، حيث تم عقد اجتماع دعت إليه وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة عن طريق مديرية الموارد البشرية والوسائل العامة بتاريخ 17 يوليوز 2023.

وقد تم خلال الاجتماع التأكيد على استفادة كافة المتقاعدين والأرامل بالقطاع من نفس الخدمات التي تقدمها المؤسسة، كما جاء ذلك في قوانينها التنظيمية، شريطة أن يتقدموا بجميع الوثائق المطلوبة إلى مصالح الإدارة.

كما تم الاتفاق على تدبير ملف انخراط موظفي وأساتذة المدارس الوطنية للهندسة المعمارية والمعهد الوطني للتهيئة والتكوين حسب الرغبة التي أبداها الموظفون، شريطة عدم ازدواجية الانخراط في أكثر من مؤسسة.

كما التزمت الإدارة بصرف مستحقات المنخرطين في مؤسسات التكوين الذين اختاروا مؤسسة الأعمال الاجتماعية للوزارة حول عيد الأضحى متزامنة مع منحة الاصطياف حال توفر الموارد المالية لذلك خلال قادم الأسابيع.

وأوضح البلاغ الصادر عن الهيئة النقابية، والذي تتوفر جريدة أصوات على نسخة منه، أن الإدارة تعهدت أيضا بمعالجة العديد من الحالات الفردية والخاصة، وحلحلة مجمل الملفات الاجتماعية وأهمها عدم توقف التغطية الصحية التكميلية خلال الأسدس الثاني من السنة الجارية.

تعليق البرنامج النضالي للنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير
الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

التعليقات مغلقة.