قصف روسي عنيف على مواقع هامة في أوكرانيا ردا على استهداف جسر القرم

أصوات: أخبار الحرب الروسية الأوكرانية

ضربت القوات الروسية ليلا مواقع، قالت وزارة الدفاع الروسية إنه كان يجري فيها التحضير لهجمات إرهابية ضد روسيا باستخدام مسيرات بحرية وأماكن تصنيعها في منطقة أوديسا.

 

وقالت الوزارة في بيان لها: “وجهت القوات المسلحة الروسية الليلة الماضية ضربة انتقامية مكثفة بأسلحة عالية الدقة تطلق من البحر، لمواقع كان يجري فيها التحضير لأعمال إرهابية ضد روسيا باستخدام مسيرات بحرية، ولمكان صنعها في حوض بناء سفن في منطقة مدينة أوديسا”.

وأوضح البيان أنه “إضافة إلى ذلك تم تدمير مرافق لتخزين الوقود في مناطق بمدينتي نيكولاييف وأوديسا، يبلغ حجمها الإجمالي حوالي 70 ألف طن، استخدمت لتزويد المعدات العسكرية الأوكرانية بالوقود”.

وأكدت الدفاع الروسية أن كل المواقع التي تقرر استهدافها، تمت إصابتها بدقة، وأنه سجل وقوع حرائق وانفجارات في المواقع المدمرة.

تأتي هاته الضربة الروسية ردا على تعرض جسر القرم للهجوم بزوارق مسيرة، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة طفلة، إضافة إلى تضرر قسم من الجسر.

وكانت السلطات الروسية قد وصفت الهجوم بالعمل الإرهابي موجهة أصابع الاتهام إلى أوكرانيا، ومحتملة تورط الاستخبارات الغربية، البريطانية والأمريكية، في التفجير.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد قال في وقت سابق، في سياق الهجوم على جسر القرم: سيكون هناك رد من طرف روسيا.

التعليقات مغلقة.