استمرار ارتفاع درجة الحرارة بالمغرب اليوم الخميس 20 يوليوز 2023

أصوات: النشرة الجوية

من المنتظر أن يظل طقس اليوم الخميس حارا نسبيا إلى حار بكل من السهول الداخلية الشمالية والوسطى، المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

 

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرتها اليومية تشكل سحب منخفضة كثيفة على السواحل الوسطى وفوق الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، حيث ستنزل بعض القطرات المطرية الخفيفة والمحلية.

كما يرتقب تمركز سحب أخرى غير مستقرة مصحوبة بقطرات مطرية ورعد محلي فوق الأطلس المتوسط وشمال كل من المنطقة الشرقية والأطلس الكبير.

كما سيشهد أقصى جنوب البلاد أجواء غائمة أحيانا مع نزول قطرات مطرية ورعد متفرق خلال الصباح، مع تسجيل هبوب رياح محليا قوية بعض الشيء بجنوب البلاد وبالسواحل الوسطى.

وستكون درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و31 درجة بالجنوب الشرقي، شمال المنطقة الشرقية، واد ملوية، المناطق المتواجدة غرب الأطلس، منطقة سوس وشرق الأقاليم الصحراوية، وما بين 16 و23 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في انخفاض.

وفيما يخص حالة البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، قليل الهيجان بالبوغاز، قليل الهيجان إلى هائج ما بين رأس سبارتيل والجرف، هائج ما بين الجرف وطانطان، محليا هائجا إلى قوي الهيجان زوالا ما بين رأس سيم وأكلو وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هائجا عند الزوال بالجنوب.

التعليقات مغلقة.