جمهورية دومينيكان تؤكد موقفها التابث الداعم لوحدة المغرب الترابية

أصوات: أخبار الصحراء المغربية

أكدت جمهورية الدومينيكان موقفها الرسمي القاضي بالاعتراف“المطلق بمغربية الصحراء”، قائلة إنها “تنظر بشكل إيجابي” لفتح ممثلية دبلوماسية لها بمدينة الداخلة المغربية.

وفي هذا الشأن قال بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم السبت، إن وزير العلاقات الخارجية لجمهورية الدومينيكان، السيد روبيرتو ألفاريز، بعث برسالة لنظيره المغربي رفع من خلالها إلى العلم السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، باسم رئيس جمهورية الدومينيكان، فخامة السيد لويس أبينادير، موقف بلاده المتعلق بقضية الصحراء المغربية.

وعبر هاته الرسالة جددت جمهورية الدومينيكان، موقفها التابث القاضي بالاعتراف “المطلق بمغربية الصحراء”، مفيدة أن وزارة خارجيتها “تنظر بشكل إيجابي” لفتح تمثيلية دبلوماسية لها بمدينة الداخلة، جنوب المملكة المغربية.

ولم يفت وزارة الخارجية في جمهورية الدومينيكان التأكيد على موقفها الداعم ل“مبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة المغربية عام 2007 والتي تمثل الحل الواقعي والجاد وذي المصداقية للتوصل إلى اتفاق متفاوض بشأنه بين جميع الأطراف”.

كما نقلت الرسالة رغبة رئيس جمهورية الدومينيكان، لويس أبينادر، “في القيام بزيارة دولة إلى المملكة المغربية من أجل تعزيز الروابط السياسية والتجارية وعلاقات التعاون” القائمة بين البلدين الشقيقين.

التعليقات مغلقة.