واعتبرت المحكمة منديز دا سيلفا متورطا في تهريب الكوكايين، حيث أدانته باستيراد دفعتين من تلك المادة وزنهما 74 و105 كيلوغرامات.

 

وفي السياق ذاته تمت تبرئة منديز دا سيلفا من التورط بصفة مباشرة في قضية ثالثة تتعلق بتهريب أكثر من 1300 كيلوغرام من الكوكايين، مكتفية بإدانته بتنفيذ “إجراءات تحضيرية جنائية” في القضية، وبيع الكوكايين.

 
ووفق ما أوردته صحيفة “إن إل تايمز” الهولندية الناطقة بالإنجليزية، فإن المحكمة ستصادر الأموال التي تحصل عليها منديز دا سيلفا من هذا النشاط غير القانوني.

 

وكان محامي اللاعب الهولندي قد أقر، في وقت سابق، بأن موكله “ارتكب أخطاء وشارك في تهريب المخدرات”، مضيفا أن الأمر “ليس بالقدر الذي يزعمه الادعاء”، وفق ما أورده ذات المصدر.

 

فمن هو منديز داسيلفا؟

 

بدأ مانديز داسيلفا مشواره الرياضي من أكاديمية سبارتا روتردام، حيث خاض مع الفريق أكثر من 100 مباراة في الدوري قبل أن ينتقل إلى بريدا عام 2004، وبعدها إلى ألكمار الذي لعب له 109 مباراة.

 

وفيما يتعلق بمشواره الاحترافي خارج هولندا، فقد انتقل لاعب الوسط المدافع إلى نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي عام 2010، وبعد ذلك لعب لنادي باناثينايكوس اليونلني ليعود بعد ذلك لنادي  سبارتا روتردام.

 

كما لعب داسيلفا لمنتخب هولندا سبع مرات بين عامي 2007 و2009، إلا أنه لم يشارك في أي بطولة كبرى.