رئيس الـ”فيفا” يعلق على ارتداء المغربية “بنزينة” الحجاب خلال مونديال 2023

ارتباطا بارتداء نجمة المنتخب الوطني المغربي الحجاب خلال مشاركتها في بطولة كأس العالم للسيدات المقامة أطوارها في كل من أستراليا ونيوزيلاندا، كتب السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لا تمييز، مضيفا أننا أمام كرة قدم شاملة وأكثر تسامحا.

 

وكانت النجمة المغربية نهيلة بنزينة، البالغة من العمر 25 عاما، قد شاركت خلال الجولة الثانية من دور المجموعات رفقة عناصر المنتخب المغربي، خلال المواجهة التي جمعتهم ضد منتخب كوريا، والتي انتهت نتيجتها بفوز لبؤات الأطلس بهدف دون رد، “1-0″، مرتدية الحجاب، لتصبح بذلك أول لاعبة تشارك خلال مونديال السيدات بهاته الطريقة.

 

النجمة المغربية نهيلة بنزينة
النجمة المغربية نهيلة بنزينة (1)

 

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، كان قد ألغى عام 2014 الحظر المفروض على تغطية الرأس لأسباب عقائدية، انسجاما مع دعوات قدمت من نشطاء ومسؤولين حكوميين تدعو إلى غلغاء هذا الحظر.

 

وفي هذا السياق كتب جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، تغريدة عبر حسابه على منصة إنستغرام، قال فيها: “أصبحت نهيلة بنزينة أول لاعبة ترتدي الحجاب، أمس الأحد، في إحدى مباريات كأس العالم للسيدات، كرة القدم شاملة وأكثر تسامحا وعالمية ومتنوعة”، مرفقا منشوره بوسم “لا تمييز”.

التعليقات مغلقة.