وفي هذا السياق قالت الشرطة الأميركية يقوم ضباطنا بالبحث في مباني مكاتب مجلس الشيوخ ردا على مكالمة 911 مقلقة، وطلب من الصحافيين الابتعاد عن المنطقة كما طلب من المتواجدين بداخل المبنى الاحتماء.

 

عاجل: إطلاق نار داخل الكونغرس والشرطة الأميركية تخلي المكان
إطلاق نار داخل مبنى الكونغريس (1)

 

وكانت شرطة “الكونغرس” الأمريكي قد أفادت، اليوم الأربعاء، تلقيها بلاغا بإطلاق نار داخل مبنى مجلس الشيوخ الأمريكي، مطالبة المتواجدين هناك بالاحتماء، بعد تقارير تشير إلى وجود شخص يطلق النار في المكان.

ولاحقا قالت شرطة “الكونغرس” في بيان لها: “بدأ الضباط في تفتيش مبنى مجلس الشيوخ والمنطقة المحيطة به وذلك بعد تلقي بلاغ، يرجى الابتعاد عن المنطقة أثناء عملية البحث”.

وأضاف البيان: “عليكم البقاء في الداخل والاحتماء إن كنتم داخل مبنى مجلس الشيوخ، بعد ورود تقارير عن شخص يطلق النار مع العلم أنه لم ترد إلينا تقارير تؤكد سماع طلقات نارية”.

ترامب يقول إن المدعي العام وجه له استدعاء لجلسة استماع

وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قد قال في وقت سابق إنه تلقى رسالة من المدّعين العامين، تشير إلى أنه من المحتمل أن يتم توجيه اتهامات جنائية له، بشأن أعمال الشغب التي وقعت، في 6 يناير/ كانون الثاني 2021، داخل مبنى الكابيتول الأمريكي.

وفي هذا السياق كتب ترامب عبر منصته للتواصل الاجتماعي “تروث سوشيال”: “أرسل جاك سميث، المدعي العام في وزارة العدل التابعة لجو بايدن، رسالة لي تفيد بأنني مستهدف في تحقيق هيئة المحلفين الكبرى في 6 يناير”.