عامل الحسيمة يطرد أربع مستخدمين بسسب مشاركتهم في وقفة إحتجاجية‎

أصوات: أخبار الحسيمة

في سابقة، أمر عامل اقليم الحسمة، فريد شوراق، بطرد أربع مستخدمين من جمعية دعم أنشطة القرب مباشرة بعد مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها الجبهة الاجتماعية المحلية بالحسيمة يوم 20 يونيو 2023 أمام مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على غرار ما تم في باقي المدن والأقاليم المغربية، مما حذا بالمكتب النقابي الى اصدار بيان تضامني والذي ننشره كما توصلتا به.

 

الاتحاد المغربي للشغل
الاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة
نقابة جمعية APAAP

 

قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق، عامل إقليم الحسيمة يأمر بطرد أربع مستخدمين من العمل وتوقيف أجرتهم.

 

تلقى أربع مستخدمين بالجمعية الإقليمية لدعم أنشطة القرب بالحسيمة APAAP رسائل عبر تطبيق الواتساب يوم الأربعاء 28 يونيو 2023 المتزامن مع عيد الأضحى من طرف رئيسة الجمعية موقعة بإسمها بمضمون الطرد من العمل وتوقيف الأجرة الشهرية وهو القرار الذي تلقته مباشرة من السيد عامل إقليم الحسيمة كما صرحت بذلك وأكدته في غير ما مناسبة.

 

ويإتي قرار العامل عقابا للمستخدمين على حضورهم ومشاركتهم في الوقفة الإحتجاجية التي دعت إليها الجبهة الإجتماعية المحلية بالحسيمة يوم 20 يونيو 2023 أمام مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على غرار ما تم في باقي المدن والأقاليم المغربية.

 

إن هذا القرار الصادر من أعلى سلطة بالإقليم والذي نفذته رئيسة الجمعية بدون تردد يعتبر قرارا جائرا وتعسفيا وشططا في إستعمال السلطة وإعتداء على القوت اليومي للمستخدمين وأسرهم علما أن البعض منهم يتحمل مسؤولية الأبناء وأداء الأقساط البنكية.

 

وبهذا نعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي :
* رفضنا المطلق لقرار العامل ومطالبتنا بالتراجع عنه.
* رفضنا المطلق لكل أشكال التضييق والحصار على الحق في الإحتجاج والتعبير والتظاهر.
مطالتنا بتحقيق كافة نقط الملف المطلبي وتنفيذ الإلتزامات الصادرة من رئيسة الجمعية.
* دعوتنا لكافة الإطارات الديمقراطية والفعاليات المناضلة بالمدينة والإقليم إلى الدعم والتضامن مع المطرودين بجميع الأشكال الممكنة والمشروعة.

 

وفي الإخير نعلن كقطاع نقابي مسؤول ومناضل ترجمة العزم إلى الواقع والدخول في معركة نضالية مفتوحة بجميع الأشكال الإحتجاجية المشروعة تستمر في الزمان والمكان حتى التراجع عن القرار وإرجاع المطرودين إلى عملهم وتحصين حقنا في العمل والعيش الكريم إبتداء من يوم الخميس 10 غشت 2023.

             

عن المكتب النقابي

التعليقات مغلقة.