تازة: غابة “بوخالد” و”الشعرة” بتاهلة تشتعل وجهود مضنية بمساعدة الأهالي للسيطرة على الحريق

اشتعلت النيران، يومه  الخميس، بغابة “بوخالد” بالقرب من جماعة الزراردة بتاهلة التابعة لعمالة إقليم تازة، ملتهمة مساحات كبيرة من الأشجار الغابوية.

 

الحريق شب بغابة “بوخالد” حوالي الساعة الخامسة والربع مساءً، لتنتشر النيران بسرعة بفعل الحرارة الشديدة التي تشهدها المنطقة والتي وصلت إلى 45 درجة، وما زاد من صعوبة الوضع وقوة الاشتعال هو رياح الشركي الجافة والقوية التي تضرب المنطقة.

 

وقد التهمت النيران مساحة كبيرة من الأشجار الغابوية بسرعة مهولة، ولا يزال أفراد المجتمع المحلي والمتطوعون يبذلون جهودا مضنية للسيطرة على الحرائق ومنع امتداد ألستة النيران.

جهود مضنية لفرق الوقاية المدنية للسيطرة على الحريق

 

تسابق مصالح الوقاية المدنية والدرك والقوات المساعدة والجيش والمتطوعون الزمن للسيطرة على الحريق الذي أتى حتى اللحظة على العديد من البيئة الغابوية دون تسجيل إصابات في الأرواح، خاصة وأن النيران تنتقل بسرعة تساعدها في ذلك قوة رياح الشركي الجافة وارتفاع درجة الحرارة، وهو ما يصعب عملية السيطرة على الوضع.

 

وللإشارة فإن المنطقة عرفت اندلاع حريقين، الأول حوالي الساعة الخامسة مساء هم غابة “بوخالد”؛ والثاني ضرب منطقة “الشعرة” فترة قصيرة بعد ذلك، وهو ما صعب عملية التدخل والسيطرة على الوضع.

وقد تمكنت فرق التدخل بعد معركة حقيقية بمساعدة الأهالي ورجال الدرك والقوات المساعدة والجيش من السيطرة على الوضع، بعدما التهمت الحرائق مساحة هامة من الغطاء الغابوي المتنوع.

 

وكانت مدينة تازة قد شهدت، في اليوم نفسه، اندلاع النيران في أعلى عمود كهربائي للضغط المتوسط وسط المدينة القديمة، قبل قطع الكهرباء بشكل كلي عن الحي للسيطرة على الحريق ومنع حدوث الكارثة.

التعليقات مغلقة.