متابعة قائد ممتاز بسلا في حالة اعتقال من أجل شبهة القتل والجرح

أصوات: أخبار سلا

انطلقت، يومه الثلاثاء 8 غشت الحالي، محاكمة أحد القواد الممتازين، في حالة اعتقال، أمام غرفة الجنحي التلبسي بابتدائية سلا.

 

وكانت النيابة العامة بذات المحكمة قد تابعت القائد في حالة اعتقال، بشبهة القتل والجرح غير العمديين الناتجين عن حادثة سير، المقترنين بظرفي السياقة تحت تأثير مواد مخدرة وعدم التوقف رغم العلم بارتكاب حادثة سير بغرض التملص من المسؤولية الجنائية والمدنية.

 

وقالت يومية «الصباح» المغربية التي أوردت النبأ، في عددها الصادر يومه الخميس 10 غشت 2023، إن النيابة العامة وجهت للمشتبه فيه أيضا تهم تتعلق بسياقة مركبة دون التوفر على رخصة تمكنه من سياقتها، وعدم القيام بالمناورات الواجبة للتحكم في السير لتفادي وقوع الحادث، وعدم التحكم في السرعة وملاءمتها مع الظروف الزمنية وظروف السير واستعمال المخدرات.

 

وأوضحت الصحيفة أن الأبحاث الأمنية في حادثة السير، التي ارتكبها القائد الممتاز بأحد الشوارع الرئيسية بسلا راح ضحيتها أحد الأشخاص، فيما تمت إصابة آخر بجروح حددت مدة العجز خلالها في 40 يوما.

 

وأضافت أن المتهم كان يسوق سيارة الخدمة بسرعة، وهو ما تسبب في الحادث المميت خلافا لما أدلى به من تصريحات بأن الأمر يتعلق بمحاولة لاعتراض سبيله.

التعليقات مغلقة.