الصفدي: مجهودات جبارة بذلت للسيطرة على حرائق مغراوة بتازة والجهد اثمر سيطرة في حدود 65%

أصوات: أخبار حريق مغراوة بتازة

قال المدير الإقليمي للوكالة الوطنية للمياه والغابات، مراد الصفدي، اليوم الاثنين، إنه قد تم تطويق الحريق الذي شب يوم الجمعة الماضي بغابة مغراوة بإقليم تازة.

 

وأوضح ذات المسؤول أنه قد تمت السيطرة على 65% من نسبة الحريق، مضيفا أن فرق التدخل لا تزال معبأة لإخماد هذا الحريق الغابوي.

تازة: نيران تلتهم كل شيء وتضرر أكثر من 300 هكتار حصيلة حرائق مغراوة + صور

جاء ذلك في حديث أدلى به “الصفدي” لوكالة المغرب العربي للأنباء، حبث قال إن “الوضع هادئ صباح اليوم الاثنين، في ظل غياب الرياح واستقرار النيران والتحكم فيها بنسبة تصل إلى 65 في المائة”، مبرزا أن عمليات التدخل لا تزال مستمرة، وأن جهودا جبارة تبذل من قبل جميع المتدخلين للسيطرة على الحريق.

وارتباطا بالخسائر المسجلة قال المتحدث عينه إن المساحة المتضررة من الحرائق بلغت حوالي 600 هكتار حتى الآن، مبرزا وجود تنسيق كامل بين جميع المتدخلين تحت إشراف مركز القيادة، الذي يرأسه عامل الإقليم.

 

الصفدي: المساحة المتضررة من حرائق مغراوة بتازة بلغت حوالي 600 هكتار حتى الآن
حرائق الغابات بتازة (1)

 

وأضاف أنه “لم يتم تسجيل أي أضرار بشرية أو مادية”، مسجلا أن الكثير من العمل ينتظر فرق التدخل المكونة من عناصر الوكالة الوطنية للمياه والغابات والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة، مدعومة بوحدات عسكرية تابعة للحامية العسكرية بتازة، وثلاث طائرات من نوع “كنادير” تابعة للقوات الملكية الجوية.

ووجه المدير الإقليمي للوكالة الوطنية للمياه والغابات مجددا نداء للمواطنين بضرورة توخي اليقظة والحذر، مبرزا أن “شرارة بسيطة يمكن أن تكون لها تداعيات وخيمة”.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية، مدعومة بالدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة، وجماعة مغراوة، قد بذات تعبأت لإجلاء قاطني نحو 50 مسكنا بثلاثة دواوير تابعة لجماعة مغراوة، حيث تم إيواء أزيد من 100 شخص من قاطني هذه الدواوير الثلاثة، القريبة من محيط النيران، بمؤسسات الاستقبال الموجودة بمركز الجماعة، كما تم تشكيل مركز قيادة متقدم بعين المكان برآسة عامل إقليم تازة لتتبع تطورات الوضعية واتخاذ الإجراءات المناسبة في الوقت المناسب.

 

تازة: نيران تلتهم كل شيء وتضرر أكثر من 300 هكتار حصيلة حرائق مغراوة + صور

التعليقات مغلقة.