غاز مخدر يستعمل في مجال الطبي يغزو الأسواق المغربية

اجتاحت غازات مخدرة تستعمل في مجال الطبي عادة الأسواق المغربية في الآونة الأخيرة، عبر بوابة طنجة، حيث يتعلق الأمر بغاز “أكسيد النتروس”.

واستنفرت هذه الواقعة عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، حيث فتحت تحقيقا في الموضوع أسفر عن توقيف ستة أشخاص يشتبه في تورطهم في حيازة وترويج غاز “أكسيد النتروس”.

و حسب ما أوردته مصادر إعلامية، فإن المشتبه فيهم المتراوحة أعمارهم بين 29 و41 سنة، أوقفوا خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بمجموعة من الأحياء بمدينة طنجة، بعد التوصل بمعلومات تفيد بنشاطهم فيها.

ووفقا للمصادر نفسها، فإن عملية التفتيش المجراة بمستودع يستغله الموقوفون بحي “العوامة” أسفرت عن حجز 1104 قنينة من سعة 640 غرام من غاز “أكسيد النتروس”، التي يتم استعمالها في التخدير عوض مجالات استعمالاتها الأصلية، فضلا عن حجز سيارة خفيفة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتبعا لذلك، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم قبل إحالتهم على العدالة للبث فيها.

وموازاة مع ذلك، تستمر تحقيقات وتحريات عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة من أجل كشف خيوط هذه القضية وتوقيف باقي المتورطين المفترض مشاركتهم في الأفعال الإجرامية سالفة الذكر، خاصة في ظل الاشتباه في وجود شبكة منظمة تقف وراء ترويج غاز “أكسيد النتروس” بالمغرب.

التعليقات مغلقة.