يدخل ضمن صفقة أسلحة بقيمة 500 مليون دولار.. المغرب يتسلم أول أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية

تلقى المغرب أول أنظمة الدفاع الجوي باراك إم إكسالمصنعة من قبل شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI)، وفق ما أورده موقع DefenceIndurope، stry Euوهو موقع متخصص يركز على صناعة الدفاع في أوروبا وحول العالم،

وحسب  نفس الموقع فإن باراك MX هو نظام دفاع جوي معدل ومصمم لمواجهة تهديدات الصواريخ والطائرات، يعمل على منصات بحرية وأرضية على حد سواء، وينتمي إلى عائلة الصواريخ الإسرائيلية  “باراك”.

وأضاف ذات المصدر أن نظام باراك MX يتمتع بقدرة على التكامل البسيط مع أي أجهزة استشعار قائمة حالياً أو جديدة. مؤكدا أنه يمكن لنظام باراك MX القابل للنشر على الأرض أن يتكامل بسهولة مع أي أجهزة استشعار قائمة حالياً أو جديدة. ويمكن تشغيل جميع مكونات باراك MX للنشر على الأرض (وحدة التحكم المركزية، ومشغلات مع صواريخ معترضة، وأجهزة الرادار) من البنية التحتية الدائمة، كما يمكن تركيبها على شاحنات ونشرها في مواقع تشغيلية مؤقتة.

وأفاد المصدر، نسبة إلى شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، أن النهج القائم على البرمجيات والمعتمد على الوحدات في باراك MX يوفر مرونة استثنائية في التشغيل وبناء الطاقة ويضمن التكيف البسيط مع التهديدات المستقبلية، مما يجعلها واحدة من أقوى الحلول التي يمكن استعمالها في كل الأوقات والأحوال الجوية لأصعب التهديدات التي تواجهها .

وفي ذات السياق ذكر موقع موروكو وورلد نيوز أن التسليم يأتي ضمن صفقة أسلحة بقيمة 500 مليون دولار تم التوقيع عليها في فبراير 2022 مع شركة “إسرائيل أيروسبيسإندستريز”، المصنعة لنظام الدفاع.

وأضاف ذات المصدر أن التسليم يأتي في وقت يواصل فيه المغرب تكثيف تعاونه في مجموعة من المجالات، بما في ذلك المجال العسكري، مع إسرائيل.

التعليقات مغلقة.