عيد الشباب.. مناسبة لاستحضار العناية الملكية لفائدة الأجيال الشابة،من أجل انخراطهم في الدينامية المجتمعية، وتعزيز مشاركتهم السياسية والاقتصادية

يحتفل الشعب المغربي، اليوم الإثنين، بالذكرى الـ60 لميلاد الملك محمد السادس، والتي تصادف يوم 21 غشت من كل سنة، وهي مناسبة يحتفل بها الشعب المغربي قاطبة بكل فخر واعتزاز، ويستحضر فيها إنجازات وما تحقق في البلاد من أوراش ومشاريع كبرى طيلة مسار الملك محمد السادس.

ويعتبر عيد الشباب مناسبة لتسليط الضوء على الالتزام الراسخ للملك محمد السادس لفائدة الأجيال الشابة، من أجل انخراطهم في الدينامية المجتمعية، وتعزيز مشاركتهم السياسية والاقتصادية، وتثمين هذه الفئة من المجتمع ورفاهيتها، اعتبارا لموقعها الهام في الدفع بعملية التنمية التي يقودها الملك داخل البلاد منذ اعتلائه العرش.

وحرص الملك محمد السادس منذ اعتلائه العرش على إطلاق مبادرات وإجراءات كثيرة تهدف إلى تحقيق الازدهار الاجتماعي والثقافي للشباب، سواء على مستوى النهوض بقطاع التعليم والشغل والصحة، أو على صعيد مجالات أخرى.

وأشرف الملك محمد السادس، في هذا الإطار، على تدشين وإعطاء انطلاق العمل منذ اعتلائه للعرش بمجموعة من مراكز تكوين وتأهيل وإدماج الشباب، والمراكز السوسيو – تربوية، والمركبات السوسيو – رياضية، وفضاءات التكفل بالشباب الذي يعاني من سلوكات الإدمان، مرورا بالفضاءات الموجهة للتكنولوجيات الجديدة للمعلومات والاتصال، وإنعاش الأنشطة المدرة للدخل، إضافة إلى برامج دعم الولوج إلى تمويل الشباب حاملي المشاريع، إلى غير ذلك من البنيات الأخرى، حيث تجسد هذه المبادرات والإجراءات المقاربة الملكية وسياسة القرب، من أجل تنمية بشرية شاملة ومستدامة.

وعلاقة بذلك، أشرف الملك محمد السادس خلال السنة الجارية بمدينة تامسنا، على تدشين مدينة المهن والكفاءات لجهة الرباط- سلا – القنيطرة، البنية الرابعة من نوعها التي تفتح أبوابها لاستقبال الشباب في طور التكوين، بعد مدن المهن والكفاءات لسوس – ماسة، والشرق، والعيون – الساقية الحمراء، التي شرعت في تقديم التكوين للمستفيدين بين أكتوبر ونونبر 2022.

وضمن خطاب عيد العرش يوم 29 يوليوز الماضي، كان الملك محمد السادس، قد أكد أن ”الشباب المغربي، متى توفرت له الظروف، وتسلح بالجد وبروح الوطنية، دائما ما يبهر العالم، بإنجازات كبيرة، وغير مسبوقة، كتلك التي حققها المنتخب الوطني في كأس العالم”.

التعليقات مغلقة.