عيد الشباب: المسيرة الخضراء تزيّن سماء الحسيمة بعرض جوي مذهل

أصوات: أخبار الحسيمة

مساء يوم الإثنين، 21 أغسطس الحالي، امتلأت سماء مدينة الحسيمة بألوان وحركات مذهلة تقدمتها فرقة الطيران الاستعراضي “المسيرة الخضراء”، وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى الستين لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وهكذا فقد احتشد الآلاف من سكان الحسيمة وزوارها في موقع الاستعراض لمشاهدة عرض جوي لا مثيل له، حيث قامت فرقة “المسيرة الخضراء” بتقديم أكثر من عشرين حركة استعراضية رائعة، تألق خلالها أعضاء الفرقة بلوحات فنية متقنة وحركات معقدة أبهرت العيون وأثارت الإعجاب.

 

المسيرة الخضراء تزين سماء الحسيمة بمشاهد استعراضية مذهلة (1)
المسيرة الخضراء تزين سماء الحسيمة بمشاهد استعراضية مذهلة (1)

 

حيث قاد ربابنة سرب الطائرات الاستعراضية ببراعة مستعرضين مهاراتهم من خلال رسم لوحات جوية بديعة وأداء مناورات دقيقة، تجمع بين الإتقان والتناغم في التحليق على مسارات دقيقة.

ومن بين اللحظات الفريدة في العرض، هي لحظة قيام أفراد الفرقة بتنفيذ حركة “حلقة المرآة المعكوسة”، وهي حركة استثنائية تعتبر تحدّياً للمهارات، حيث نالت الفرقة جوائز عديدة على هذه الحركة الصعبة والتي دخلت كتاب غينيس للأرقام القياسية.

استمتع المشاهدون بعرض مذهش على ارتفاعات مختلفة، ثم هبطت الطائرات إلى ارتفاع منخفض لتتيح للجماهير فرصة الاستمتاع بتفاصيل الاستعراض بشكل قريب وواضح.

 

المسيرة الخضراء تزين سماء الحسيمة بمشاهد استعراضية مذهلة (2)
المسيرة الخضراء تزين سماء الحسيمة بمشاهد استعراضية مذهلة (2)

 

تجدر الإشارة إلى أن فرقة الطيران الاستعراضي “المسيرة الخضراء” تأسست عام 1984، ومنذ ذلك الحين، وهي تعكف على تقديم عروض فريدة واستعراضات جوية مبهرة في إطار الاحتفالات بعيد العرش وعيد الشباب.

وتعد هذه الفرقة إحدى أبرز الإنجازات التي أحدثها العاهل المغربي الرحل الحسن الثاني، طيب الله ثراه، وتحظى بدعم واهتمام من العاهل الحالي الملك محمد السادس، نصره الله.

بهذا الاستعراض الجوي الباهر، تم تزيين سماء الحسيمة وترك انطباع لا يُنسى في قلوب وعقول الحاضرين، وهو تكريم مميز للمناسبة المميزة.

التعليقات مغلقة.