نتنياهو سيحل بالمغرب شهر نونبر المقبل في زيارة رسمية

وفق ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيزور المغرب قبيل السادس من شهر نونبر المقبل تلبية لدعوة وجهها له الملك محمد السادس.

 

وفي هذا الشأن، قالت صحيفة “إسرائيل 24” إن نتنياهو سيزور سبعة عواصم خلال الأسابيع المقبلة، ضمنها الرباط بعد تأجيله لهاته الجولة نتيجة وعكة صحية ألمت به.

وستشمل هاته الزيارة، وفق ذات المصدر، قبرص، الولايات المتحدة، جمهورية التشيك، تركيا، الصين، الإمارات والمغرب.

وأفادت الصحيفة أن نتنياهو سيحل بالمغرب قبيل ال6 من نونبر المقبل، مباشرة بعد زيارته لتركيا، حيث سيلتقي الرئيس رجب طيب أردوغان.

إلا أن الصحيفة أفادت بأن موعد زيارة نتنياهو للرباط لم يحدد بشكل رسمي بعد، “لكنه بالتأكيد قبل مشاركته في مؤتمر المناخ بدبي الذي من المرتقب أن يبدأ في 6 نونبر المقبل”.

وكانت الرباط قد أعلنت في 19 يوليوز الفارط، أن العاهل المغربي الملك محمد السادس دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لزيارة المملكة بعد قرار إسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه.

وفي هذا الصدد قال الديوان الملكي في بيان صادر عنه حينها إن الملك محمد السادس أرسل إلى نتنياهو رسالة شُكر قال له فيها “إني أرحب بكم للقيام بزيارة إلى المغرب في موعد يحدَّد عبر القنوات الدبلوماسية، بما يناسبنا معا”.

وعقب ذلك أعلنت رئاسة الوزراء الإسرائيلية في بيان صادر أن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، ووزير وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة “قررا تحديد موعد مشترك في المستقبل القريب” للزيارة المرتقبة لنتنياهو إلى المملكة.

التعليقات مغلقة.