الصحافة الإسبانية: نجم برشلونة الواعد المغربي الأصل “يامال” يفضل منتخب “لاروخا” على “أسود الأطلس”

أصوات: أخبار المنتخب الوطني المغربي

وفق ما نقلته صحيفة “ماركا” الإسبانية فإن النجم الشاب لنادي برشلونة الإسباني، لامين يامال، قد اختار اللعب للمنتخب الإسباني بشكل رسمي، رافضا بذلك دعوة للعب للمنتخب الوطني المغربي.

 

وأوردت الصحيفة في تقرير نشرته، اليوم الثلاثاء، أن النجم الصاعد يامال قد اتفق مع الاتحاد الإسباني على اللعب لـمنتخب ”لاروخا” انطلاقا من تصفيات كأس أوروبا المقبلة.

وأوضحت الصحبفة أن هذا الاتفاق جاء عقب اجتماع مطول أجراه المسؤولان عن اللاعبين بالمنتخب الإسباني، فرانسيس هيرنانديز وفيسينتي بلانكو، مع اللاعب يامال وعائلته ببرشلونة خلال الأسبوع الفارط.

وأضافت الصحيفة أن مدرب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، سيستدعي النجم يامال للمشاركة في المباريات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، والتي ستجرى ضد كل من جورجيا ثم قبرص، ابتداء من يوم الجمعة المقبل.

إلا أن الصحيفة سرعان ما تراجعت خطوة إلى الوراء معتبرة أن هذا الأمر ليس نهائيا تبعا للتعديل الذي طرأ على القانون المنظم للاعبين من ذوي جنسية مزدوجة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2020، مضيفة أن النجم يامال لا يزال يملك الوقت لتغيير اختياره.

تجدر الإشارة إلى أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم تعطي للاعبين مزدوجي الجنسية إمكانية تغيير جنسيتهم الرياضية شرط ألا يتجاوزوا ثلاث سنوات كحد أقصى للعب بقميص المنتخب الذي تم اختياره في الأول، وقبل أن يبلغوا سن 21 عامًا. 

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تبذل جهودا من أجل إقناع اللاعب يامال وعائلته لحمل قميص المنتخب الوطني المغربي.

التعليقات مغلقة.