القذافي يعود لشوارع بني وليد وأنصاره يهتفون بحياته

أصوات: أخبار ليبيا

تفاجأ الليبيون، الجمعة، بظهور الرئيس الراحل معمر القذافي، في شوارع مدينة بني وليد، محتفلا بالذكرى 54 لثورة الفاتح من سبتمبر.

 

صوحب هذا الظهور للرئيس الليبي مع هتافات أنصاره تهتف بحياته، قبل أن يتبينوا أن الأمر لا يتعلق بمعمر القذافي بل بشبيه له ليس إلا.

وما أثار الاستغراب هو الشبه الكبير بين الراحل الرئيس القذافي وشبيهه، من حيث المظهر واللباس الذي كان يرتديه ولفة العمامة والشعر إضافة إلى ملامح الوجهه وحركات اليد.

وقد ظهر في مقطع فيديو يلوّح بيديه إلى الجماهير الحاضرة من أنصار النظام السابق الذين التفوا حوله وتجمعوا في الشوارع للاحتفال بذكرى الفاتح من سبتمبر، فيما التقط آخرون الصور التذكارية معه.

وخلال هذا الظهور وضع شبيه القذافي الذي رافقته حراسة أمنية، إكليلا من الزهور على ضحايا ثورة 17 فبراير في مدينة بني وليد، وسط هتافات تأييد حيث ردّدوا “يحيا القائد.. يحيا الفاتح”.

ووفق ما أوردته وسائل اعلام محلية فقد شارك العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لشبيه القذافي، وهو ما يعكس استمرار تأثير الراحل معمر القذافي على عقول الناس بعد سنوات على مقتله.

وكان أنصار النظام السابق قد احتفلوا، الجمعة الفارط، بذكرى مرور 54 عاما على ثورة الفاتح من سبتمبر، التي أوصلت الزعيم الراحل معمر القذافي إلى الحكم عام 1969.

كما تجدر الإشارة إلى أن احتفالات هاته السنة قد عمت شمال ووسط وجنوب ليبيا، التي لا تزال تدين بالولاء للنظام السابق، على غرار مدينتي سرت وبني وليد، حيث خرج العشرات إلى الشوارع حاملين صور معمر القذافي وابنه سيف الإسلام القذافي، والرايات الخضراء المميزة لنظام حكم الراحل معمر القذافي.

 

 

التعليقات مغلقة.