أسرار الصفعة التي تلقتها قناة بين سبورت القطرية من الكاف

أصوات: أخبار الرياضة الإفريقية

قرر الاتحاد الإفريقي سحب حقوق البث للأنشطة الرياضية التابعة له من شبكة “بي ان سبورتس” القطرية، وهو ما خلق أزمة بين القناة والاتحاد.

 

 

ووفق بيان صادر عن (كاف) نقلا عن موتسيبي فإن اللجنة التنفيذية “اتخذت قرارات مهمة بالإجماع من شأنها أن تساهم بشكل كبير في استدامة كرة القدم، وقدرتها التنافسية العالمية وجاذبيتها في القارة الأفريقية”.

 

 

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يقرر فسخ العقد الموقع مع قناة “بين سبورت” القطرية

 

كشف مصدر باللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي أن موتسيبي أطلع اللجنة على الخطاب المرسل من الاتحاد إلى شبكة “بي ان سبورتس” في موضوع فسخ التعاقد المبرم بين الجانبين في 2017.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن العقد الذي يربط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مع قناة “بين سبورت” القطرية يمتد حتى 2029.

 

 

وكان (كاف) قد أرسل خطابا إلى شبكة “بين سبورت” القطرية مطلع الشهر الحالي يحيطها من خلاله علما بفسخ التعاقد الذي تم إبرامه عام 2017 والذي تم بمقابل مالي يبلغ 415 مليون دولار، ويمتد العمل به لمدة 12 عاما، سيمكن القناة القطرية من حق نقل مباريات البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي.

 

 

قرار فسخ العقد مع بين سبورت موجع من ناحية النص والتوقيت

 

قرار موجع تلقته “بين سبورت” على بعد أيام من انطلاق دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، وهي البطولات التي كانت تنقلها “بي ان سبورتس” حصريا، وأيضا قبل أربعة أشهر من كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها ساحل العاج مطلع العام المقبل، وهي البطولة التي كان من المفترض أن تنقلها الشبكة القطرية أيضا.

 

 

لماذا اتخذ الكاف هذا القرار وفي هذا التوقيت بالذات؟

 

المؤكد أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قد ارتبط بشراكة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الآونة الأخيرة، وبموجب هاته الشراكة ستستضيف المملكة العربية السعودية مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري في منتصف الشهر الجاري بمدينة الطائف.

كما أوردت تقارير إعلامية أن شبكة “إس إس سي” (SSC) السعودية قد حصلت بالفعل على حق نقل مباريات بطولة الدوري الأفريقي، وهي البطولة المستحدثة التي ينظمها الاتحاد الأفريقي بالتعاون مع نظيره الدولي (فيفا)، والتي ستجمع بين أفضل ثمان أندية إفريقية اعتبارا من يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتعد بطولة الدوري الأفريقي بديلا عن بطولة دوري السوبر التي يرغب (فيفا) في تنظيمها بالقارة السمراء.

التعليقات مغلقة.