ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المذمر الذي ضرب المغرب والرقم تخطى الألف من الوفيات والمصابين

أصوات: أخبار زلزال الحوز

أفاد بلاغ جديد لوزارة الداخلية بأن عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد قد ارتفع ليصل إلى 1037 قتيلا، اضافة إلى آلاف الجرحى والمنكوبين.

وترجح مصادر طبية والدفاع المدني في المغرب غلى ارتباط ارتفاع حصيلة الضحايا مع استمرار عمليات الانقاذ التي تقوم بها فرق الإنقاذ معززة بعناصر القوات المسلحة الملكية.  

وكان زلزال بقوة 7 درجات عدة مناطق في المغرب، كانت منطقة الحوز ومراكش من أكبر المناطق المتضررة بهذا الزلزال.

ونقلت وزارة الداخلية أن الحصيلة المؤقتة للفاجعة التي شهدتها بلادنا ليلة أمس الجمعة، قد عرفت، إلى حدود الساعة الواحدة من زوال اليوم، ارتفاعا في عدد الوفيات، حيث بلغت 1037 شخصا، و1204 جريحا، من بينهم 721 في حالة حرجة.

وأضافت الوزارة أن حالات الوفاة شملت 9 عمالات وأقاليم، حيث تم تسجيل 542 حالة وفاة بإقليم الحوز، 321 حالة بإقليم تارودانت، 103 حالة بإقليم شيشاوة، 38 حالة بإقليم ورززات وحالة واحدة بتنغير.

وأوضحت الوزارة أنه ولحدود الساعة لم تسجل أية حالات جديدة بالنسبة لعمالات وأقاليم مراكش، أزيلال، اكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى واليوسفية.

وأكدت وزارة الداخلية أن عملية الإنقاذ متواصلة منذ ليلة أمس، وأنها تتم في ظروف جيدة، موجهة تحية اعتزاز وتقدير للساكنة المحلية على حسها الوطني العالي وتضامنها الكبير من أجل تجاوز آثار الزلزال ودعم الجهود المبذولة لهذه الغاية من قبل جميع المصالح المتواجدة بالميدان.

التعليقات مغلقة.