إقليم الحوز: الجيش المغربي يساهم في عمليات الإغاثة والإنقاذ لضحايا الزلزال ويقيم مستشفى ميدانيا والسلطات تحذر الساكنة من هزة أرضية جديدة

اقليم الحوز: السعيد الزوزي

على إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، وبتعليمات سامية من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، نشرت القوات المسلحة الملكية، بشكل مستعجل، ليلة 9 شتنبر 2023، وسائل بشرية ولوجيستيكية هامة، جوية وبرية، إضافة إلى وحدات تدخل متخصصة مكونة من فرق البحث والإنقاذ، مع إقامة مستشفى طبي جراحي ميداني، فيما السلطات ترسل تحذيرا للساكنة من زلزال جديد وتطالبهم بإفراغ المنازل.

 

القوات المسلحة الملكية حضور ميداني هام بكافة الوسائل لتقديم المساعدة

 

ذكر بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية أنه تم اتخاذ التدابير الضرورية على مستوى القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية والحاميات العسكرية للمملكة، للتواصل والتنسيق مع السلطات المحلية.

 

كما تم نشر وحدات للتدخل، طائرات، مروحيات، طائرات بدون طيار، وسائل هندسية ومراكز لوجيستيكية بعين المكان بهدف تقديم الدعم الضروري لمختلف القطاعات المعنية والساكنة المتضررة.

 

السلطات تعمم إنذارا يطالب الساكنة بإفراغ المنازل

 

حسب مصدر مطلع لجريدة أصوات، فإنه قد تم تسجيل هزة أرضية جديدة شعر بها المواطنون بجماعة أمليل بإقليم الحوز، ما ضاعف من تخوفات الساكنة خصوصا القريبة منها من مركز الزلزال المدمر الذي تسبب لحدود الساعة في وفاة 394 من إقليم الحوز لوحده فيما فاق العدد الإجمالي لضحايا الزلزال الألفين.

 

وقد اضطرت السلطات لتعميم إنذار بضرورة إفراغ المنازل بمناطق واسعة من مدينة تاحناوت بإقليم الحوز إلى جانب مناطق أخرى بالإقليم خاصة القريبة من مركز الهزة.

التعليقات مغلقة.